«مطار العلمين».. نقلة نوعية في الحركة الجوية والسياحية وجذب الاستثمارات 

مطار العلمين الدولي
مطار العلمين الدولي

أصبح مطار العلمين مطارا دولياً داعماً لخطة الدوله فى تنميه الساحل الشمالى الغربى لجمهورية مصر العربية و تم تطويره مؤخرا بالتعاون مع القوات الجوية فهو يسهم فى تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من و إلى مصر وجذب مزيد من الاستثمارات المحليه والاجنبيه للمنطقة. 
 
لذلك وجه وزير الطيران بضرورة الاهتمام بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين والعمل على إرضاء جميع العملاء وتقديم كافة التسهيلات لهم لجعل تجربه سفرهم أكثر متعه ورفاهية. 

اقرأ أيضا.. «العالم علمين»| أزياء «مايكل» حدوتة من الجمال بطعم الحضارة المصرية
 
وشهد مطار العلمين أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى400 راكب / ساعة كما تم تطوير الحقل الجوى ليستوعب  45 طائرة  وتم توسعة الممر الحالى ليستوعب الطائرات الكبيرة وإنشاء ممر جديد بطول 4 كيلو مترات وعرض 45 مترا وإنارة الممرات بمنظومة جديدة وربطها ببرج المراقبة الجوية  ومحطة للخدمات الأرضية وتموين الوقود ومحطة للكهرباء وساحة انتظار تستوعب  400 سيارة و150 أوتوبيسا.

ويقع مطار العلمين الدولي شمال غرب مصر على بعد 12 كم من منطقه الضبعة وهو واحدا من المطارات السياحية الواعدة يخدم مدينة العلمين الجديدة ومنطقة الساحل الشمالى كما يسهم فى تنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر وتولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا بنهضته ليتكامل مع خطة التنمية الشاملة وجذب مزيد من الاسثمارات ويعد من المشروعات التنموية الكبرى الواعدة في مصر.

ويشهد مطار العلمين خلال الفترة الحالية زيادة ملحوظه في الحركة الجوية لما تشهده مدينة العلمين الجديدة من استضافتها لأكبر مهرجان ترفيهي سياحي في المنطقة تحت عنوان "العالم علمين"، الذي تستمر فعالياته حتى نهاية موسم الصيف الحالي ومتوقع أن يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي لحضور العديد من الفعاليات الفنية والرياضية.

هذا وقد أعلنت القوات الجوية خلال مؤتمر صحفي عالمي أقيم فى وقت سابق عن إنطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولى للطيران والفضاء "Egypt Air Show 2024"، المقرر انعقاده في مايو 2024 بمطار العلمين الدولي بمشاركة 250 دولة، ليكون بمثابة تجمع ضخم لكبرى المؤسسات العاملة في مجالات الدفاع والتسليح وتكنولوجيا الفضاء والطيران في العالم.

ومن المقرر أن يشتمل المعرض على عرضاً مفتوحاً لأحدث الطائرات بمطار العلمين الدولي بالإضافة إلى عروضاً جوية مثيرة مما يؤكد على حرص مصر أن تصبح مركزاً متميزاً  في مجال الطيران وقوة دافعة لتقدم صناعة الطيران وتكنولوجيا الفضاء.