على باب الوزير| صرخة معاق

على باب الوزير
على باب الوزير

دينا عرفة
 

أنا المواطن الذى لا حول له ولا قوة «نعم» فأنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، ومرضى عبارة عن شلل رعاش واهتزاز بأنحاء جسدى كله بما فيها اليدان والقدمان. 
أنا خالد يوسف ولدت معاقًا، والدى عندما علم بهذا صدم وذهب بى لأكثر من طبيب، متخيلًا أن مرضى له علاج، أما انا فتعايشت مع وضعى، مع مرور السنين قابلتنى عوائق واحتياجات..

لكن هناك أيضًا شعاع نور من الدولة جعل الأمان والاطمئان يسكن قلبى، كما نعلم كلنا عن امتيازات هدايا لذوى الإعاقة لسنة 2017 منها بطاقة الخدمات وتخفيض أسعار تذاكر المواصلات وهديا أخرى كل هذا جعلنى أتسلح بسلاح الثقة وأن أتقدم عام 2022 لمكتب التأهيل بالخانكة لحصولى على كارنيه الخدمات المتكاملة، وقدمت عن طريق الإنترنت طلب لحجز قموسيون طبى، وبالفعل تم تحديد الموعد بتاريخ 30 /11/2022.

وبعد الكشف على ذهبت لمكتب التأهيل مرة أخرى، فاجأنى الموظف المختص بنظراته الثاقبة ليقول لى للأسف أنت لا تستحق الكارنيه، نظرت له باستغراب، وقلت له: يا أستاذ إعاقتى أمام عينك واضحة وضوح الشمس..

يا فندم أنا مقيد بسجل المعاقين، رقم 34 بتاريخ 30/ 7/ 2007 ، اتفضل هذه الأواق التى تثبت كلامى، حتى لا أطول عليكم أيها السادة ..

أنا متزوج ولا أملك مؤهلًا دراسيًا كل ما أملكه هو راتب بسيط وهو 1500، فأنا أعمل بالقطاع الخاص ضمن الـ 5 % ،  لكن مهدد بالطرد إذا لم أقدم كارنيه الخدمات المتكاملة..

أنا حائر وقليل الحيلة، لدى أبناء وأعيش ظروفاً صعبة، إيمانى برب العالمين هو الذى يجعلنى أصبر، طلبى الوحيد هو كارنيه الخدمات..

فهل ممكن أن تساعدونى وتوصلوا صوت معاق وأب للمسئولين حلمه بسيط « كارنيه الخدمات المتكاملة « وعنوانى مساكن ورش ابو زعبل - مدينة الأمل - الخانكة - القليوبية.