تشغيل«نفق عرابى» بالزقازيق تجريبيًا نهاية الشهر

نفق عرابى بالزقازيق أوشك على الإنتهاء
نفق عرابى بالزقازيق أوشك على الإنتهاء

أعلن د. ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن مشروع  «نفق عرابي» للسيارات بمدينة الزقازيق الجارى  تنفيذه،  بتكلفة 240 مليون جنيه، يُعد محوراً مرورياً جديداً، يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق ، ويُساهم فى فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ، ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.
جاء ذلك خلال تفقده الأعمال النهائية بالمرحلة الثالثة والأخيرة 

وأوضح المحافظ، أنه سيبدأ التشغيل التجريبى للنفق ، فى نهاية شهر أغسطس الحالى.

وأشاد المحافظ، بالجهد المبذول من العاملين بالمشروع، ومواصلة العمل على مدار الساعة، لسرعة إنهاء الأعمال بالنفق ودخوله الخدمة الفعلية لتحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وشدد على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بميدان عرابي، والتى تشمل إقامة جدارية خلف تمثال عرابى بطول 20 متراً وارتفاع 2.25 م ، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للتمثال بما لا يخل بالشكل الجمالى مع الإلتزام بمراعاة اضفاء لمسه جمالية وحضارية على المكان، ليتلاءم مع حجم الأعمال الجارية بنفق عرابي، وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التى تشهدها مدينة الزقازيق.

من جانبه، أوضح المهندس محمد نبيه، مدير المشروعات بالشركة المنفذة لأعمال إنشاء نفق عرابى، أن النفق بمسافة 350 متراً طولياً عباره عن 100 متر بدون سقف بإتجاهى ميدان عربى وشارع فاروق و150 متراً مغلقاً أسفل خطوط السكك الحديدية، ويضم 4 حارات «حارتان بكل إتجاه»، بمتوسط عرض 14- 20 متراً وارتفاع 4 أمتار. وأشار إلى أنه يجرى الانتهاء من تغطية الحوائط باللبشة الحديدية، وصب الخرسانة للحوائط والاسقف، ليتم  الطلاء النهائي، كما يجرى الانتهاء من أعمال التشطيبات والكهرباء للنفق، تمهيداً لتشغيله ودخوله الخدمة.