ضربة البداية للفرعون.. غداً

صلاح يقود ليفربول أمام تشيلسي فى قمة البريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب: محمد جمال جمعة

يحل فى السادسة والنصف مساء الغد ليفربول بقيادة النجم العالمى محمد صلاح ضيفاً على تشيلسى بملعبه ستامفورد بريدج فى إطار قمة الجولة الأولى للدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم.. ويسبق تلك المواجهة لقاء فى الرابعة والنصف يجمع بين توتنهام مع برينتفورد بملعبه جى تيك كوميونيتي.

وتسيطر مواجهة الليفر وتشيلسى على اهتمام الجميع فى ظل التاريخ الكبير لكلا الفريقين بالإضافة إلى رغبتهما فى تحقيق ضربة بداية قوية هذا الموسم للتأكيد على منافستهم للقب وتعويض الموسم الكارثى الذى قدمه كل فريق العام الماضى حيث احتل ليفربول المركز الخامس بينما جاء تشيلسى فى المركز الثانى عشر.

مواجهات ليفربول وتشيلسى دائما ما تشهد إثارة وندية وقوة وزادت حدة خلال اليومين الماضيين بعد الحرب والصراع الكبير الذى قام به كل فريق بسبب صفقة لاعب خط الوسط الإكوادورى مويسيس كايسيدو لاعب برايتون حاليا والذى تفاوض معه تشيلسى خلال الثلاثة أشهر الماضية وقدم ٤ عروض رفضها برايتون جميعا وطلب ١٠٠ مليون جنيه استرلينى للموافقة على رحيل اللاعب بينما توقف عرض تشيلسى الرابع عند ٨٥ مليونا وفى مفاجأة غير متوقعة قدم ليفربول عرضا لبرايتون مساء الخميس الماضى واتفق على كافة الأمور مع الفريق ووافق برايتون على عرض الريدز وكان مقررا أن يخضع اللاعب للفحوصات الطبية أمس الأول لكنه رفض وطلب من إدارة برايتون الموافقة على رحيله لتشيلسى مشدداً على أن قراره جاء بسبب رغبته فى الالتزام بالاتفاق الذى قام به مع تشيلسى مسبقا بالإضافة إلى وكلائه الذين تم وعدهم من قبل إدارة تشيلسى بالحصول على عمولة كبيرة من الصفقة وحتى الآن يظل الموقف معلقاً ومصير اللاعب مجهولا بين تشيلسى وليفربول بينما اعلن برايتون ان الفريق صاحب العرض الأكبر سيفوز باللاعب.

وبعيداً عن صراع الميركاتو من المنتظر أن تشهد مباراة اليوم صراعاً كبيراً حيث يأمل ليفربول فى ضربة بداية قوية تحت قيادة كلوب للتأكيد على أن الموسم الحالى سيكون تصحيح مسار للريدز عن أخطاء وكوارث الموسم الماضى واستغنى ليفربول عن عدة لاعبين أبرزهم القائد هندرسون ولاعب الوسط فابينيو وتشامبرلين ونابى كيتا وجيمس ميلنر وتعاقد الفريق مع صفقتين فقط حتى الآن هما ماك اليستير وسوبوسلاي.. وسيظل النجم العالمى محمد صلاح هو النقطة المضيئة فى ليفربول والذى يضع الفريق عليه آماله فى تحقيق الانتصارات والإنجازات والبطولات..

ويأمل صلاح فى إحراز هدف فى مباراة اليوم  ليصبح أول لاعب فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز يتمكن من هز الشباك خلال المباراة الافتتاحية لفريقه فى 7 مواسم متتالية.. كما يرغب صلاح فى الانفراد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى المباريات الافتتاحية للبطولة حيث سجل 8 أهداف حتى الآن متساويًا مع الثلاثى المعتزل آلان شيرر وواين رونى وفرانك لامبارد.

فى المقابل سيدخل تشيلسى المباراة بروح جديدة وقيادة فنية لأول مرة مع الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو والذى تولى المسئولية فى بداية الصيف ويأمل بوتشيتينو العائد للبريميرليج مرة أخرى بعد فترة ناجحة سابقة مع توتنهام فى إعادة تشيلسى إلى المنافسات مرة أخرى سريعاً بعد موسم ماض للنسيان من البلوز.. وتلقى تشيلسى ضربة قوية بإصابة نجمه نكونكو المنضم حديثا للفريق والذى سيغيب لمدة ٤ أشهر عن الفريق.. وسيعتمد تشيلسى على خطه الأمامي بقيادة الوافد الجديد السنغالى نيكولاس جاكسون بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التى يمتلكها رحيم ستيرلينج.