آرسنال يتقدم على نوتنجهام بثنائية رائعة في الشوط الأول

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

انتهى الشوط الأول بتقدم آرسنال على نوتينجهام فورست بهدفين دون رد، في المباراة التي تقام على ملعب "الإمارات"، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي.

افتتح إدوارد نيكيتياه التسجيل للجانرز في الدقيقة 26، وعزز بوكايو ساكا النتيجة بالهدف الثاني للمدفعجية في الدقيقة 32.

يذكر أن مباراة آرسنال ونوتنجهام قد تأجل انطلاقها لمدة نصف ساعة بسبب مشاكل تنظيمية في دخول الجماهير إلى مدرجات ملعب الإمارات.

وبدأ آرسنال بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: آرون رامسديل

الدفاع: جوراين تيمبير  – ويليام ساليبا – بن وايت - توماس بارتي 

الوسط: ديكلان رايس – كاي هافريتز – مارتن أوديجارد

الهجوم: جابرييل مارتينيلي – إدوارد نيكيتياه – بوكايو ساكا.

يسعى آرسنال للمضي قدما في الموسم الجديد، في محاولة منه لتكرار تألقه الموسم الماضي ومنافسته على لقب الدوري قبل خسارته في الأمتار الأخيرة.

ونجح آرسنال في خطف أول ألقاب الموسم الجديد، حينما تغلب على مانشستر سيتي بركلات الترجيح في مباراة الدرع الخيرية يوم الأحد الماضي، بعد نهاية المباراة بالتعادل (1-1).

ورغم فوز أرسنال بالبطولة وتفويته الفرصة على سيتي من أجل تحقيق اللقب الرابع في ظل سعيه للوصول إلى "السداسية التاريخية"، يسعى الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني للجانرز، إلى تغيير واقع الفريق هذا الموسم، وهو الأمر الذي بدا واضحا تماما على سوق انتقالات "المدفعجية" الصيف الجاري.

ونجح آرسنال في خطف نجم وسط وست هام، ديكلان رايس، مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني، بينما دعم صفوفه كذلك بالألماني كاي هافيرتز من تشيلسي، والهولندي يورين تيمبر من أياكس الهولندي، وكذلك اقترب من الحصول على خدمات الإسباني ديفيد رايا، حارس مرمى برينتفورد.

في المقابل، نجح نوتنجهام فورست في الهروب من الهبوط الموسم الماضي، وهدفه هذا الموسم هو خطوة جديدة تقربه من المراكز الأوروبية وترسخ وجوده بالدوري.