رئيس أكاديمية النقل البحري: مصر تزخر بالكثير من النماذج الناجحة للشباب المتفوق

موضوعية
موضوعية


أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم، والتكنولوجيا والنقل البحري عن سعادته بهذه الاحتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين، مشيدا بحجم الجهود التي بذلوها من أجل التفوق والنجاح .

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تدعم المتفوقين فى شتي المجالات ولاسيما أبنائنا اوائل الثانوية العامة الذين هم بحق باقة من العقول المستنيرة.


وفي هذا الصدد أكد علي أن مصر والأمة العربية تزخران بالكثير والكثير من النماذج الناجحة للشباب المتفوق الذي يتحدى الظروف والصعاب والعقبات من أجل الوصول إلي هدفه وغايته، فالشباب هم أمل المستقبل .

وأوضح الدكتور إسماعيل عبد الغفار أن الاكاديمية تعد بالفعل بفرعها فى مدينة العلمين الجديدة أول جامعة في مصر تنشيء كلية للذكاء الاصطناعي، وذلك اعتبارا من الفصل الدراسي سبتمبر ۲۰۱۹، مشيرا إلى أنه تم انشاء الكلية بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة لمنح درجة البكالوريوس فى الذكاء الاصطناعى بالشراكة مع جامعة اتؤمنا بأسبانيا، وذلك بهدف دعم الابتكار والإبداع، والتعلم الذكى، وهو التعلم الذي يستند إلى منهجية متكاملة لتوظيف التكنولوجيا المتطورة فى إحداث تغيير إيجابي في منهجيات التعليم التقليدي، وخلق بيئة محفزة لبناء مهارات الإبداع والابتكار والمشاركة الاجتماعية وتنمية الثقافة الفكرية والتواصل الفعال بين عناصر العملية التعليمية.


كما أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار على أن الأكاديمية تحرص دائماً على تسخير إمكانياتها لخدمة الشباب العربي وقد دأبت على منح الطلاب المتميزين منح دراسية مجانية للدراسة بالأكاديمية تشجيعاً منها لهذه الشريحة من الطلاب النوابغ وذلك في إطار مسئوليتها المجتمعية والتي تعد أحد أهم الأهدافها الاستراتيجية.

وكان قد شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى احتفالية تكريم الطلاب أوائل الثانوية العامة لعام ٢٠٢٣، التي نظمتها جريدة الجمهورية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمقر الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد شعيب حسين محافظ مطروح، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم، والتكنولوجيا والنقل البحري، وإياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة دار التحرير، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية.

وفى مستهل، كلمته أعرب الدكتور رضا حجازى عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل الكريم الذي تقيمه جريدة الجمهورية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، موجها لهم خالص الشكر والتقدير على ما يبذلونه من جهود مخلصة وتعاون صادق وشراكة حقيقية مع الوزارة، من أجل تقديم كافة أوجه الدعم الشامل لرعاية أبنائنا الطلاب خاصة المتفوقين منهم، مشيدا باختيار مدينة العلمين كمكان لإقامة الحفل.
اقرأ أيضا | وزير التربية والتعليم يشهد تكريم أوائل الثانوية العامة 2023 في العلمين الجديدة