غدًا .. الجودو العربي يلتقي على بساط العلمين

سعادة كبيرة لبطلات بطولة البادل الدولية بمهرجان العلمين الجديدة
سعادة كبيرة لبطلات بطولة البادل الدولية بمهرجان العلمين الجديدة

تحتضن مدينة العلمين الساحرة بالساحل الشمالى اليوم فعاليات البطولة العربية للأندية فى مراحل البراعم والأشبال والناشئين وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 19 أغسطس المقبل.

وأعلن اتحاد الجودو برئاسة مرزوق على رئيس الاتحاد المصرى ونائب رئيس الاتحاد العربى إقامة منافسات البطولة فى مدينة العلمين الجديدة بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من معظم الدول العربية.

وجاء اختيار مدينة العلمين الجديدة لاستضافة منافسات البطولة فى إطار خطة وضعها الاتحاد المصرى تهدف إلى المساهمة فى تنشيط السياحة وتعريف الأشقاء العرب على جهود الدولة المصرية فى إنشاء المدن الجديدة والنهوض بمستوى الرياضة المصرية بشكل عام. ومن جانبه قال مرزوق على رئيس الاتحاد المصرى ونائب أول رئيس الاتحاد العربى إن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من الأندية العربية بالإضافة للأندية المصرية وأنه من المتوقع أن تكون هناك منافسات قوية من أجل حصد المراكز الأولى.

وأضاف مرزوق أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبير بتطوير الرياضة فى كل الهيئات والمؤسسات، وأن اختياراً مدينة العلمين الجديدة لاستضافة البطولة جاء تماشيا مع جهود الدولة فى تنشيط ملف السياحة.

وتابع: "أنجزنا عددًا كبيرًا من الملفات على مستوى رياضة الجودو وبات لدينا منتخبات قوية فى المراحل العمرية المختلفة وهدفنا خلق أجيال جديدة تحمل العلم المصرى فى كل المحافل الدولية والقارية مؤكداً أن العميد خالد العطية رئيس الاتحاد العربى والقطرى للعبة أشادا بجمال ورقى مدينة العلمين الجديدة".

ويواصل مهرجان «العالم علمين» فعالياته الرياضية باستضافة بطولة الجودو للأندية العربية وسباق الترايثليون بعد استضافة بطولات الكرة الشاطئية لكرة القدم وعروض الطائرات وبطولة دولية لبادل التنس.

وأكد اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للترايثليون أن منافسات البطولة ستكون قوية للغاية خاصة فى ظل روعة مدينة العلمين الجديدة التى تعتبر من المدن المتميزة بمناخها وأجوائها الرائعة لاستضافة مثل تلك البطولات الدولية مشيرا إلى فخره بأن تصبح هذه المدينة قبلة للعالم بعدما تحولت من أرض الألغام إلى أرض الأحلام.