"قضية سلسبيل".. مختار نوح يكشف سر العداوة بين المستشار عبدالمجيد محمود والإخوان

مختار نوح
مختار نوح

قال مختار نوح، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إنّ جماعة الإخوان الإرهابية كانت ترغب في الانتقام من النائب العام الأسبق المستشار عبدالمجيد محمود بسبب "قضية سلسبيل" في بداية تسعينيات القرن الماضي.

اقرأ ايضا        نائب رئيس جامعة الأزهر يكشف مؤشرات تنسيق كليات القمة 

وأضاف "نوح"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن قادة الجماعة طلبت من محاميها عمل دعوة مخاصمة للمستشار عبدالمجيد محمود والزعم بأنه كوّن عداوة خاصة، لافتًا إلى أن خيرت الشاطر وحسن مالك كانا المتهمين الرئيسيين فيها. 

وتابع، أن المستشار عبدالمجيد محمود لم يتساهل أبدا مع الإخوان في هذه القضية، ولم يكن يسمح بتدخل القرارات السياسية في عمله، رغم أنه كان مرنا جدا، وكان يُنزل الناس منازلهم، وفي قضية سلسبيل طبّق القانون تطبيقا كاملا. 

وواصل الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية: "عندما قررنا عمل دعوى المخاصمة وقف المستشار مأمون الهضيبي ضد هذه الفكرة وقال لنا يجب أن تنسوا هذا الأمر وألا تقدموا عليه، رغم الحماس الكبير للتنظيم السري لتحريك هذه الدعوى، عموما حدث ميراث من العداوة بين الجماعة وعبدالمجيد محمود منذ هذه القضية، وبخاصة أن التنظيم السري لا يسامح ولا ينسى".

وأتمّ: "لم يكن مأمون الهضيبي المرشد لكنه كان يسيطر على كل شيء بالقوة، فقد كان ديكتاتورا في عهد المرشد حامد أبو النصر الذي كان بلا حول ولا قوة، أمام مصطفى مشهور فقد كان المسيطر بمعاونة مأمون الهضيبي، فأصبح الهضيبي في عهده هو (الكُل في الكل)".