وسدس تجارة الصين لمصر من جواندونج..

مسئول صيني في جواندونج: حجم التبادل التجاري مع مصر سيزداد بالفترة المقبلة

سانغ فنغ نائب مدير مكتب الشئون الخارجية في مقاطعة جواندونج
سانغ فنغ نائب مدير مكتب الشئون الخارجية في مقاطعة جواندونج

أكد سانغ فنغ نائب مدير مكتب الشئون الخارجية في مقاطعة جواندونج في الصين، على الاهتمام بالتجارة والاستثمار مع مصر، مضيفا أن حجم التبادل التجاري بين الجانبين سيزداد خلال الفترة المقبلة.

وقال "فنغ"إن دور الإعلام مهم لتعزيز المشاركة بالمعارض المتبادلة في البلدين  لزيادة المعرفة التجارية بين الجانبين.

وتابع: "حجم  التجارة بين مقاطعة جواندونج  ومصر تبلغ سدس التجارة بين مصر والصين، ومن أهم منتجات التبادل التجاري من مصر النسيج وبعض أنواع الأغذية".

جاء ذلك خلال لقاء المسئول الصيني اليوم، مع الوفد الإعلامي والصحفي المصري الذي يزور الصين حاليا ، مشيرا إلى أن حواندونج قلعة صناعية كبري في الصين وعلى مستوي العالم.

واستطرد: "الصناعة في جواندونج تحتل المركز الأول في الصين.. إنتاج صناعة الموبايل العام الماضي الهاتف المحمول المقاطغة بلغ 600 مليون هاتف".


وواصل حديثه قائلا: "تصدير السيارات من الصين  العام الماضي تفوق على ألمانيا ، وسوف يتفوق على اليابان السنة القادمة".

وحول التحديات التي مرت بها المنطقة في سعيها للتنمية، أشار إلى أن الشعب أساس لتطور المدينة، موضحا أن التطوير لمصالح الشعب فقط.

واختتم حديثه قائلا: "نبني كل ما هو في صالح الشعب، والتحديث يتم مع المحافظة علي الثقافة.. يتم التكوير مع الحفاظ علي البيئة والثقافة،فكل المباني لها قيمة تاريخية.. مبادرة الحزام والطريق مهمة لمصر و للصين، كما أن هناك اهتماما صينيا بالاستثمار بالمنطقة الاقتصادية بخليج السويس واستزراع الأسماك بها".