تحت رعاية انتصار السيسى قرينة الرئيس..«ريحانة» تتألق فى كل المحافظات

انتصار السيسى
انتصار السيسى

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، أولى فعاليات البرنامج التدريبى لفتيات «ريحانة، والذى يستمر لمدة أربعة أيام، بمشاركة ممثلات من ٢٧ محافظة، وذلك بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، وتحت رعاية انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول من اللقاء المجمع لفتيات البرنامج القيادى «ريحانة»، لتمكين الفتيات متطوعى  الوحدات بالمحافظات لتعزيز دور المرأة فى بناء الجمهورية الجديدة، وذلك من خلال تنفيذ ورش تدريبية ولقاءات توعوية، شملت: محاور مفهوم الذات، إدارة الذات، مهارات التواصل، العلاقات والمهارات الاجتماعية،  مهارات التفكير.

اقرأ ايضاً| «مو» يقود طموحات ليفربول لاستعادة الهيبة .. والسيتى يدافع عن لقبه

ويأتى ذلك فى إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى،  بتكثيف البرامج والمشروعات المخصصة للفتيات، بهدف تنمية وصقل مهاراتهن، وتشجيعهن على المشاركة المجتمعية.. ويهدف البرنامج إلى صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع.

والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أى صعوبات قد تواجههن، بالإضافة إلى تسليط الضوء على النماذج الناجحة من الفتيات، وتأثيرهن فى شتى المجالات.