أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل.. 2 سبتمبر

طبيب الساحل المجني عليه
طبيب الساحل المجني عليه

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 2 سبتمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل الدكتور أسامة توفيق صبور وهم كلا من: أحمد شحتة علي، أحمد فرج، إيمان محمد، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار المقترنة بجنايات الخطف بالتحايل والسرقة بالإكراه واحتجاز المجني عليه دون وجه حق وإلحاق التعذيبات البدنية به.

اقرأ أيضا| إحالة المتهمين بقتل «طبيب الساحل» لمحكمة الجنايات

وكانت كشفت التحريات أن الطبيب يبلغ من العمر 30 عاما ويعمل طبيب عظام بمستشفى معهد ناصر، وأكد أحد زملائه إن صديقه أسامة توفيق استأذن منذ 4 أيام ولم يعد إلى العمل من بعدها حتى الآن. 
وتمكنت أجهزة أمن القاهرة من كشف ملابسات الجريمة، عقب تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالعيادة التي يعمل بها الطبيب، حيث تبين دخوله للعيادة وعدم خروجه منها، وظهور المتهم أثناء دخوله إلى العيادة ثم مغادرته العقار مقر العيادة بمنطقة الساحل في القاهرة، وهروبه إلى إحدى المحافظات حيث تم تتبع خطوط سيره وضبطه. 

وبالفحص عثروا على جثة الطبيب مشوهة، ومدفونة في حفرة داخل العيادة، وتم نقلها إلى ثلاجة الموتى تحت تصرف جهات التحقيق، التي أمرت بتشريح الجثة ثم دفنها. 

وفي مسقط رأسه بمركز ههيا في تلشرقية، شيع الأهالي جثمان الطبيب، وسط حالة من الحزن بين ذويه وأصدقائه الذين أجمعوا على حسن خلق وسيرة الطبيب الضحية، فيما نجحت جهات التحقيق في تحديد أحد المشتبه بهم في الجريمة.