الدكتور منصور حسن: معرض التعليم العالي أكبر تجمع للجامعات والمعاهد العليا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، فعاليات افتتاح معرض التعليم العالي لعام 2023 في دورته السابعة والذى تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، في محافظتي القاهرة والإسكندرية، يومي 10 -11 أغسطس الجاري، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وممثلي المعاهد العليا والطلاب وأولياء أمورهم.

اقرأ أيضا| إيجابية تحليل المخدرات لـ23 موظفاً بـ«تعليم بني سويف».. ووكيل الوزارة يوضح

وشاركت جامعة بني سويف بجناح في المعرض بهدف التعريف بكافة البرامج والكليات التابعة لجامعة بني سويف الحكومية والأهلية، فضلاً عن تعريف الطلاب وأولياء الأمور بالبرامج الخاصة وشعب اللغات بالجامعة، حتى يتمكن الطالب من اختيار الكلية أو البرنامج الذي يتفق مع ميوله واستعداده.

وأشار الدكتور منصور حسن ، أن جامعة بني سويف الحكومية تضم 33 كلية ومعهد  منها ما هو فريد من نوعها على مستوى الشرق الأوسط مثل كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء وكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة وكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، فضلاً عن أن لديها  إدارة مركزية لشعب اللغات والبرامج الجديدة تضم 38 برنامج جديد وشعبة لغات في مرحلة البكالوريوس، فضلاُ عن برامج الدراسات العليا.

بينما تضم جامعة بني سويف  الأهلية  التي تم إنشائها على 42 فدان 13 برنامجاً دراسياً ( الطب والجراحة، وطب الفم والأسنان، والتمريض ، والعلاج الطبيعي، والهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، والكيمياء الحيوية الميكروبيولوجي، والمحاسبة والتمويل الدولي، والإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وعلم النفس الإكلينيكي ، والمساحة ونظم المعلومات الجغرافية، ، والذكاء الاصطناعي، والمعلوماتية الطبية، والأمن السيبراني.

 

 وأوضح رئيس الجامعة،  أن المعرض يعد أكبر تجمع للجامعات والمعاهد العليا تحت سقف واحد للرد على كل التساؤلات بخصوص البرامج والتخصصات والمصروفات وكل ما يهم طلاب الثانوية العامة، مؤكداً على أهمية دور المعرض في إتاحة الفرصة أمام الطلاب للتعرف عن قرب على كافة الكليات والمعاهد وكذلك البرامج الدراسية المُتميزة بكل مؤسسة تعليمية، والتي زاد الإقبال عليها خلال السنوات الماضية.

 وأضاف أن المعرض يعد فرصة جيدة للترويج والتسويق للإمكانيات والقدرات التي تتوفر بالجامعة، وما تشتمل عليه من برامج دراسية حديثة ومتميزة تلبي احتياجات سوق العمل المُستقبلي، كما يوضح المعرض المسارات التعليمية المُختلفة أمام الطلاب الجُدد، بما يوفر عليهم الوقت والجهد.

حضر الافتتاح الدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ وعميد كلية العلوم السابق، والدكتورة سحر دواد النائب الأكاديمي لجامعة بني سويف الأهلية،  والدكتورة داليا حسين مدير الإدارة المركزية لشعب اللغات والبرامج الجديدة، والدكتور أيمن غنيم مدير إدارة الوافدين، وعدد من منسقي البرامج بالجامعة الأهلية وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.