كولر: الأهلي الأكثر نجاحًا في إفريقيا ولديه أكثر من 60 مليون مشجع

كولر ولاعبى الأهلى
كولر ولاعبى الأهلى

عبر مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي عن سعادته بتولي المهمة الفنية للمارد الأحمر في الفترة الأخيرة . 

ووفقا لصحيفة نويه تسوريشر تسايتونج السويسرية التي أجرت حوارا مطولاً مع المدير الفني للنادي الأهلي  أكدا خلاله عن كواليس قبول تولي المهمة الفنية المارد الأحمر.

وقال كولر "حصلت على عروض من فرق عربية وإفريقية في الماضي، حتي مع اختلاف اللغة لم تكن مشكلة، لكن لم أكن أعتقد أن كرة القدم في هذه البلدان  متقدمة كما كانت في أوروبا".

وتابع كولر  عندما حصلت على عرض الأهلي الصيف الماضي اكتشفت  أنه الأنجح في القارة ولديه أكثر من 60 مليون مشجع وشدني ذلك، كما أن المحادثات مع رئيس النادي كانت جيدة".

كولر يكشف مستجدات تمديد عقده مع الاهلي

وعن الحضور الجماهيري أجاب السويسري قاذلا  للاسفلا يتم السماح لأكثر من 8 آلاف مشجع في الدوري، الملاعب ليس ممتلئة،بسبب كارثة استاد بورسعيد قبل 11 عاما والتي تسببت في مقتل أكثر من 70 شخصا.

وواصل كولر حديثة في مصر كل شئ مختلف تعصب المشجعين  يجعل العمل أكثر صعوبة بالنسبة لي، متابعا إذا فزت بلقب، فإن المشجعين يطالبون باللقب التالي وبالكاد تحصل على راحة، وكلما حققنا نجاحا أكبر تقل قدرتي على الخروج في الأماكن العامة"

وأوضح كولر  السيارات تقف في منتصف الشارع  لالتقاط صورة معي دائما هناك أشخاص جدد يرغبون في التقاط صورة معي، الأمر يبدو وكأنه في ظروف شبيهة بهوليوود".

وأوضح "في الحقيقة أنا معتاد على ذلك نوعا ما، حتى في النمسا كان كثيرا ما يطلب مني المعجبون التقاط الصور، لكن في مصر هناك أبعاد أخرى".

تحدث مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي عن جماهير المارد الأحمر والضغوطات التي قابلها خلال الفترة الماضية.

ووفقا لصحيفة نويه تسوريشر تسايتونج السويسرية التي أجرت حوارا مطولاً مع المدير الفني للنادي الأهلي  فإن كولر أكد أن  المزاج الإيجابي للجماهير يمكن أن يتغير سريعا  إذا لم يكن هناك نجاح، أو خسارة اي بطولة.

واضاف كولر  يحدث تغير للأجهزة الفنية باستمرار بحثا عن الفوز متابعا بالرغم من وجود  18 ناديا يلعبون في الدوري، هذا الموسم تم استمرار مدير فني واحد فقط بجانبي طوال الموسم تقريبا، هناك أندية غيرت مدربها ثلاث مرات، الضغط من أجل الفوز هائل، وأنا أقوم بتحليل كل لعبة هنا بدقة أكبر من ذي قبل".

وتابع كولر  خسرنا بنتيجة كبيرة في دوري الأبطال أما صن داونز خارج ملعبنا في جنوب إفريقيا، كانت واحدة من الهزائم القليلة هذا الموسم، ويتركك الناس تشعر بذلك، إذا فزت فالموظفون في فندقنا من مشجعي الأهلي يكونون ودودون للغاية معي ويرسمون لك ابتسامة، أما إذا خسرت فهم غير سعداء ويهربون مني

وكان  مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي كشف عن تفاصيل جديدة بشأن تحديد عقده مع النادي الأهلي.

ووفقا لصحيفة نويه تسوريشر تسايتونج السويسرية التي أجرت حوارا مطولا مع المدير الفني للنادي الأهلي أكد خلاله أن عقده مع الأهلي مدد حتى صيف 2024.

وأضاف كولر : هناك محادثات مع محمود الخطيب لتمديد التعاقد، الموسم في مصر لم ينته بعد فلا يزال هناك نصف نهائي الكأس وبطولة السوبر الإفريقي.

وتابع كولر   لايوجد ما يعيق تجديد تعاقدي  فالأهلي هو النادي الأنجح في القارة،انا لم احسم قراري بعد ولكن إذا أحببت مكانا فأنا أحب البقاء لفترة أطول، وإذا لم يعجبني فأنا أتحمل العواقب ولكن لا أفكر في أي مكان آخر أريد الذهاب إليه إلا فقط عند اختيار وجهتي لقضاء العطلة". 

وعن إمكانية تدريب منتخب سويسرا أجاب قائلا:  لدي دائما الاقتناع بأن تدريب منتخب بلادك هو أعظم شرف للمدرب حتى دخلت في هذا الموقف، كنت مديرا فنيا لمنتخب النمسا وبعد استقالة مدرب سويسرا حدثت مفاوضات معي، كان أمر رائع عندما تريد بلدك التوقيع معك، لكن شعوري الغريزي أخبرني أنني لم أنته من مشروعي في النمسا ولذلك رفضت العرض وهذا يؤلمني، ولكن بمجرد أن أتخذ قرارا لا أندم عليه".