رئيس وزراء تايلاند يستقبل أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل رئيس وزراء مملكة تايلاند، الجنرال برايوت تشان أوشا، في مقر الحكومة التايلاندية في بانكوك اليوم الخميس 10 أغسطس 2023، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، في إطار زيارته الرسمية التي يجريها لمملكة تايلاند، وذلك بحضور  نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية في تايلاند.

وعبر رئيس الوزراء التايلاندي عن شكره للأمين العام على هذه الزيارة وأكد الأهمية التي توليها حكومته لشراكتها مع منظمة التعاون الإسلامي والاهتمام الذي توليه كذلك للعالم الإسلامي من خلال التذكير بمختلف وسائل الدعم التي قدمتها بلاده إلى منظمة التعاون الإسلامي، وبخاصة إلى صندوق التضامن الإسلامي وإلى بعض الدول الأعضاء بالمنظمة. كما شدد على أهمية وضع المسلمين في تايلاند والجهود التي تبذلها حكومته لحمايتهم.

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عن خالص تحياته إلى ملك تايلاند، وأعرب عن امتنانه لرئيس الوزراء وحكومته على مشاركتهم المستمرة مع منظمة التعاون الإسلامي وحيى التعاون النشط لتايلاند مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والدول الأعضاء. كما أشاد بتايلاند لكونها نموذجًا للتعايش السلمي بين أتباع الديانات لضمان الاندماج الكامل وإندماج المسلمين في تايلاند.

واستعرض رئيس وزراء تايلاند والأمين العام للمنظمة التعاون الثنائي وتبادلا الآراء بشأن آفاق جديدة للتعاون لصالح الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ولا سيما في الزراعة والتعليم والتدريب.