كولر يكشف مستجدات تمديد عقده مع الاهلي

كولر
كولر

كشف مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي عن تفاصيل جديدة بشأن تجديد عقده مع النادي الأهلي .

ووفقا لصحيفة نويه تسوريشر تسايتونج السويسرية التي أجرت حوارا مطولا مع المدير الفني للنادي الأهلي أكد خلاله أن عقده مع الأهلي ينتهي صيف 2024.

وأضاف كولر : ه"ناك محادثات مع محمود الخطيب لتمديد التعاقد، الموسم في مصر لم ينته بعد فلا يزال هناك نصف نهائي الكأس وبطولة السوبر الإفريقي".

وتابع كولر: " لايوجد ما يعيق تجديد تعاقدي  فالأهلي هو النادي الأنجح في القارة،انا لم احسم قراري بعد ولكن إذا أحببت مكانا فأنا أحب البقاء لفترة أطول، وإذا لم يعجبني فأنا أتحمل العواقب ولكن لا أفكر في أي مكان آخر أريد الذهاب إليه إلا فقط عند اختيار وجهتي لقضاء العطلة". 

وعن إمكانية تدريب منتخب سويسرا أجاب قائلا: " لدي دائما الاقتناع بأن تدريب منتخب بلادك هو أعظم شرف للمدرب حتى دخلت في هذا الموقف، كنت مديرا فنيا لمنتخب النمسا وبعد استقالة مدرب سويسرا حدثت مفاوضات معي، كان أمر رائع عندما تريد بلدك التوقيع معك، لكن شعوري الغريزي أخبرني أنني لم أنته من مشروعي في النمسا ولذلك رفضت العرض وهذا يؤلمني، ولكن بمجرد أن أتخذ قرارا لا أندم عليه".

وكان مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منح لاعبي الفريق وأعضاء الجهاز الفني راحة سلبية لمدة 3 أسابيع بعد انتهاء موسم الأهلي الكروي 2022/2023.

ومن المقرر أن يعود فريق الأهلي إلى التدريبات بعد انتهاء الإجازة يوم 21 أغسطس على أن يسافر الفريق إلى ألمانيا لإقامة معسكر استعدادا للموسم الجديد.

تعرف على أرقام قمصان لاعبي الأهلي للموسم الجديد.. أكرم توفيق 8

بطولات الأهلي

ونجح الأهلي رفقة مارسيل كولر في التتويج بمسابقة الدوري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا والسوبر المحلي على حساب الزمالك وبيراميدز، كما حقق الفريق المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية.
ويبدأ النادي الأهلي الموسم المقبل بمنافسات دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا وكذلك السوبر الأفريقي أمام إتحاد العاصمة الجزائري، وسيواجه النادي الأهلي في دوري الأبطال خلال النسخة الجديدة الفائز من فريقي «كي إم كي إم» بطل زنجبار، وفريق «سان جورج» بطل إثيوبيا في دور الـ٣٢ من النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال إفريقيا ومن المقرر أن تقام منافسات الدور التمهيدي الأول (دور الـ64) في شهر أغسطس الجاري ، ‎فيما تقام مباراة الذهاب في دور الـ32 أيام 15 و16 و17 سبتمبر، والإياب أيام 29 و30 سبتمبر و1 أكتوبر.

الراحلين عن الأهلي 
يستعد النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني ولجنة التخطيط لتجديد دماء الفريق وتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي.

كما استغني النادي عن عدد من اللاعبين خلال الفترة الحالية سواء بالبيع لأندية أخري أو الإعارة أو الاستغناء .

من أبرز الراحلين عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية  حمدي فتحي بعدما تم بيعه إلى نادي الوكرة القطري مقابل مبلغ 3.25 مليون دولار في الصيف الحالي، بالإضافة للرحيل البرازيلي برونو سافيو على سبيل البيع النهائي إلى ناديه السابق بوليفار البوليفي بشكل نهائي.

كما أنهى النادي الاهلى علاقته مع الموزمبيقي ميكيسونى، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بالتراضى، وتنازل اللاعب عن كل مستحقاته المالية المترتبة على المدة المتبقية من تعاقده موسمين، كما رحل  أيمن أشرف الي نادي البنك الأهلي بناءا على رغبة مارسيل كولر المدير الفني، كما رحل كلا من: مصطفى سعد وشادي حسين ومصطفى فوزى وأحمد سيد عبد النبي وحمدى موسى، و علي لطفي حارس المرمى بشكل نهائي لنادي زد الصاعد حديثاً لدوري الأضواء والشهرة، كما استقر مسئولو النادي الأهلي على فسخ تعاقد محمد محمود لاعب خط وسط الفريق بالتراضى والذى انتهت إعارته للاتحاد السكندري، بسبب عدم الحاجة لجهوده بفرمان من السويسري مارسيل كولر، كما قرر النادي الأهلي فسخ تعاقد عربي بدر لاعب وسط الفريق، ومصطفى فوزي مهاجم

صفقات الأهلي

ونجح النادي الأهلي حتى الآن في ضم كلا أمام عاشور قادمًا من فريق ميتلاند الدنماركي لمدة خمس سنوات، كما نجح الأهلي في ضم رضا سليم مهاجم الجيش الملكي المغربي لمدة أربع سنوات قادمة، ويحق إضافة سنة أخرى لمدة العقد إذا ما رغب النادي الأهلي في ذلك.

كما يعود كريم نيدفيد إلى الأهلي مرة آخري بعد نهاية إعارته مع فيوتشر، بعدما أبدي المدرب السويسري إعجابه باللاعب بعدما رآه مع فيوتشر في الموسم الماضي.، بالإضافة صلاح محسن مهاجم الفريق الأحمر والمعار إلى نادي سيراميكا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد توصية من السويسري مارسيل كولر، وطلب عودة اللاعب فى الموسم الجديد من أجل تدعيم خط الهجوم وتعويض أزمة إهدار الفرص التي تواجه اللاعبين في الوقت الحالي.
وتشهد بداية الموسم الجديد عودة كرم توفيق وكريم فؤاد لصفوف الفريق بعد التشافي من الإصابة بالرباط الصليبي التي حرمتهم من المشاركة مع المارد الأحمر الموسم الماضي لأكثر من 9 شهور.
وتسعى لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي خلال الفترة القادمة لإنهاء صفقة المهاجم الأجنبى خلال الأيام المقبلة بناء على طلب السويسري مارسيل كولر المدير للفريق لضخ دماء جديدة لمواصلة حملات الدفاع عن الألقاب التي حصدها على الصعيدين المحلى والأفريقي.

الجهاز الفني 
ووجه النادي الشكر والتحية للكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، بعد سنوات طويلة خدم خلالها منظومة الفريق الأول لكرة القدم بكل إخلاص وأمانة، وبذل قصارى جهده وحقق مع كل عناصر منظومة العمل العديد من الإنجازات المحلية والقارية، كما 
وجه النادي الأهلي الشكر والتحية للدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم، عن الفترة التي قضاها وبذل خلالها أقصى جهد، وحقق مع زملائه من عناصر منظومة العمل العديد من الإنجازات المحلية والقارية. وهو أحد أبناء النادى الذي لم يتأخر عند طلب الاستعانة بجهوده، وهناك ثقة بأنه سوف يلبي النداء إذا ما احتاجه ناديه بأي مرحلة وفي أي موقع، لأن هذه سمات أبناء الأهلي الذين يتفهمون المراحل الفنية والإدارية والطبية التي يمر بها الفري