محمد صلاح يحلم بتحطيم رقم النجم تييري هنري

محمد صلاح
محمد صلاح

يطمح النجم الدولي محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي إلى الحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجديد للمرة الرابعة في مسيرته بالملاعب البريطانية، بعدما فقد جائزة (الحذاء الذهبي) في الموسم الماضي لمصلحة النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي الشاب.

وحصل صلاح على المركز الرابع في ترتيب هدافي البطولة الموسم الماضي برصيد 19 هدفا، بفارق 17 هدفا خلف هالاند، الذي توج بلقب الهداف عن جدارة.

وفي حال فوز صلاح بالجائزة في الموسم الجديد، فإنه سيعادل الرقم القياسي الذي يحمله النجم الفرنسي المعتزل تييري هنري، كأكثر اللاعبين حصولا على لقب هداف الدوري الإنجليزي.

ويشترك صلاح، الذين نال جائزة الهداف في مواسم 2017 / 2018 و2018 / 2019 و2021 / 2022، في المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين حصولا على اللقب المرموق، مع هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، وأسطورة الكرة الإنجليزية آلان شيرر، الهداف التاريخي للبطولة.

ويستهل ليفربول مبارياته في الموسم المقبل للدوري الإنجليزي بمواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه تشيلسي، الفريق السابق لصلاح، يوم الأحد المقبل على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن.