تأهل شفيونتك وسابالينكا وبيجولا لثمن نهائي كندا المفتوحة للتنس

إيجا شفيونتك
إيجا شفيونتك

تأهلت البولندية إيجا شفيونتك، المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، إلى ثمن نهائي بطولة كندا المفتوحة المقامة في مدينة مونتريال بعد تغلبها على التشيكية كارولينا بليسكوفا

وفي ظهورها الأول بالبطولة تمكنت شفيونتك، المرشحة الأولى للفوز باللقب، من التغلب على بليسكوفا بواقع 7-6 (8-6) و6-2 في ساعة و48 دقيقة.

وتواجه شفيونتك في ثمن النهائي التشيكية كارولينا موتشوفا، المصنفة ال17 عالميا، والتي أطاحت بدورها بالرومانية سورانا كيرستيا بواقع 7-5 و6-4 في ساعة و47 دقيقة.

وتقدمت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا، إلى ثمن النهائي بعد تغلبها على الكرواتية بترا مارتيتش بنتيجة 6-3 و7-6 (7-5) في ساعة و58 دقيقة، لتواجه في دور ال16 الروسية لودميلا سامسونوفا المصنفة 18 عالميا والتي تغلبت على الصينية تشينج كينوين بواقع 6-3 و6-2 في ساعة و15 دقيقة.

وتأهلت أيضا إلى ثمن النهائي الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة عالميا والمرشحة الرابعة للقب بعدما تغلبت على الكازاخية يوليا بوتينتسيفا بنتيجة 6-4 و6-4 في ساعة و24 دقيقة.

وضربت بيجولا موعدا في ثمن النهائي مع الإيطالية جاسمين باوليني، المصنفة 49 عالميا.

وتأهلت أيضا إلى ثمن النهائي كل من التشيكية ماركيتا فوندروسوفا والأمريكية دانييل كولينز والكندية ليلا فيرنانديز والسويسرية بليندا بينتشيتش والروسية داريا كاساتكينا.

اقرأ أيضا| لأول مرة.. كافاني يشارك في فوز بوكا جونيورز أمام ناسيونال