"بطلة هاملت" تتهرب من دفع ثمن البنزين

الممثلة الايطالية جين سمونز
الممثلة الايطالية جين سمونز

اشتهرت الممثلة الايطالية جين سمونز بدور اوفيليا في المسرحية الشهيرة "هاملت"، ونالت عن ذلك الدور جائرة أفضل ممثلة في البندقية، وذلك عام 1948.

 وانطلقت بعد ذلك إلى عالم الشهرة والنجومية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، حتى بلغت حصيلة افلامها نحو خمسين فيلما وثلاثين مسلسل تليفزيوني.

ورشحت جين لجائزة الأوسكار للمرة الثانية عن دورها فى فيلم "النهاية السعيدة" عام 1970، حيث قامت بدور زوجة تدمن المشروبات الكحولية وكان هذا الدور بمثابة جزءًا حقيقيًا من حياتها الشخصية.

وفي بداية عام 1950 تم اتهام جين سمونز بالتهرب من دفع ثمن البنزين لسيارتها، حيث دخلت جين سمونز إحدى محطات الوقود لتزويد سيارتها بالبنزين وكان معها أحد أصدقائها ويدعى مستر هاملتون، وعندما انتهى عامل المحطة من تزويد السيارة ابتسمت جين للعامل ثم انطلقت مسرعة وغادرت المحطة دون أن تدفع أي شيء.

 وفوجئت جين بعد ذلك باستدعائها إلى المحكمة بتهمة التهرب من سداد قيمة البنزين فذهب معها صديقها هاملتون ليدافع عنها قائلا ً: 
"إن يوم الواقعة ينحصر فى أن سيارتي تعطلت فجأة وأثناء مرور الممثلة جين اصطحبتني في طريقها وأردت أن أشكرها بطريقتي فقمت بإقراضها بعض الوقود من حصتي التى احتفظ بها في محطة البنزين عن طريق بطاقتي الخاصة للوقود"، وفي النهاية لم تأخذ المحكمة بدفاع هاملتون وحكمت على جين سمونز بغرامة قدرها سبعة جنيهات.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم