تراجع أسعار النفط وسط ترقب بيانات التضخم في أمريكا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعدما سجلت في الجلسة السابقة أعلى مستوياتها في عدة أشهر، إذ عزز ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة والبيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين، المخاوف بشأن الطلب العالمي على الوقود حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وهبط خام برنت تسعة سنتات أو 0.1% إلى 87.46 دولارا للبرميل، وبعدما سجل عند التسوية في الجلسة السابقة أعلى مستوى منذ 27 يناير.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط ستة سنتات أو 0.1% إلى 84.34 دولارا بعد أن سجل عند التسوية أمس أعلى مستوى منذ نوفمبر 2022، نقلاً عن وكالة "رويترز".

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، ارتفاع مخزونات الخام 5.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 445.6 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة 0.6 مليون برميل.

وأثرت بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين على معنويات السوق، وتضمنت هذه البيانات تراجع أسعار المستهلكين في وقت واصلت فيه أسعار تسليم المصانع انخفاضها في يوليو .

اقرا ايضا :تراجع أسعار النفط متجاوزة تمديد خفض إنتاج «أوبك+»

ويترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يوليو المقرر نشرها اليوم الخميس، وقد توفر هذه البيانات مؤشرات على السياسة النقدية التي سينتهجها مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" في الفترة القادمة.

ورغم ذلك ظلت أسعار النفط مدعومة بمخاوف نقص الإمدادات فضلاً عن احتمالات تأثير التوترات بين روسيا وأوكرانيا في البحر الأسود على شحن النفط الروسي.