روسيا والصين تجريان تدريبات بحرية مشتركة بشأن صد هجوم جوي وهمي

روسيا والصين
روسيا والصين

 أفاد أسطول المحيط الهادئ الروسي، اليوم الخميس، بأن السفن القتالية الروسية والصينية تصدت لهجوم جوي لعدو وهمي خلال دورية بحرية مشتركة في مياه المحيط الهادئ.


وذكر المكتب الصحفي لأسطول المحيط الهادئ الروسي - في بيان، حسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن سفن البحرية الروسية والصينية تصدت خلال تدريبات دفاعية لهجوم جوي لعدو مفترض من ارتفاعات واتجاهات مختلفة، مضيفة أن طائرات بحرية قامت بمحاكاة قوة العدو التي تهاجم القوات البحرية المشتركة.

وبحسب البيان، عملت طائرة مضادة للغواصات من طراز "إيل-38" الحربية للطيران البحري لأسطول المحيط الهادئ وطائرات جيش الصين في تفاعل وثيق مع السفن المقاتلة في مراحل مختلفة من الدوريات البحرية المشتركة.

وأضاف أسطول المحيط الهادئ الروسي أن طواقم السفن الحربية الروسية والصينية صقلوا مهارات تعقب غواصات العدو الوهمي، كما مارسوا عمليات إنقاذ مشتركة في المحيط.


وجاء في البيان أن "مروحيات (كا -27) الموجودة على سطح السفينة التابعة لطيران أسطول المحيط الهادئ قامت بإقلاع وهبوط على متن السفن القتالية الصينية، وفي المقابل، هبطت مروحيات صينية وأقلعت من السفن الحربية الروسية".


وتستمر المجموعة البحرية الروسية الصينية المشتركة في الإبحار على طول الطريق الذي اتفق عليه الطرفان، حيث عبرت أطقم السفن الحربية بالفعل بحر اليابان ومضيق "لا بيروز" وبحر "أوخوتسك" ومضيق "كامتشاتكا" وبحر "بيرينج". 


وأفاد المكتب الصحفي لأسطول المحيط الهادئ الروسي بأن قوة المهام البحرية المشتركة تعمل حاليًا في مياه المحيط الهادئ، بعد أن قطعت مسافة تزيد عن 4 آلاف ميل بحري منذ بدء الدورية البحرية.

اقرأ أيضا : خبير صيني: ظهور السفن الروسية بالقرب من تايوان لدعم الصين سياسيا