«فيرجين»  تطلق أول رحلة سياحية إلى الفضاء 

رحلة فيرجين جالاكتيك للسياحة الفضائية
رحلة فيرجين جالاكتيك للسياحة الفضائية

قررت فيرجين جالاكتيك "Virgin Galactic"، إطلاق مهمتها الأولى للسياحة الفضائية، ونقل ثلاثة ركاب إلى الفضاء شبه القطبي، حيث سيعيشون لفترة قصيرة فترة عدم وجود الجاذبية، وسوف يتم إطلاق هذه المهمة يوم غد الخميس.

وسينضم جون جودوين، البالغ من العمر 80 عامًا والذي كان رياضيًا أولمبيًا سابقًا ويعاني من مرض باركنسون، إلى كيشا شاهاف (46 عامًا) وابنتها أناستاشيا مايرز (18 عامًا)، التي تدرس الفيزياء في أبردين، على متن السفينة الفضائية VSS Unity للقيام برحلة تستغرق 90 دقيقة.

وسيكون المرأتان أول أم وابنة يقمن برحلة إلى الفضاء بعد الفوز بمكان مرموق في سحب الجوائز، بينما حصل السيد جودوين على مقعده قبل 18 عامًا بعد شراء تذكرة بقيمة 250,000 دولار (194,500 جنيه إسترليني).

اقرأ أيضًا|  «فوييجر سبيس» و«إيرباص» تطلقان مشروعًا مشتركًا لمحطة فضائية تجارية

وبعد الإقلاع في تمام الساعة 4 مساءً بالتوقيت الصيفي البريطاني من ولاية نيو مكسيكو في الولايات المتحدة، ستنفصل سفينة الأم VMS Eve عن VSS Unity وستأخذهم إلى الفضاء شبه القطبي حيث سيعيشون لفترة قصيرة فترة عدم وجود الجاذبية وينظرون إلى الأرض من الأعلى.

وستساهم الرحلة في جمع التبرعات لمنظمة Space for Humanity، وهي منظمة غير ربحية تسعى لإرسال المواطنين العاديين إلى الفضاء لمنحهم "رؤية أكبر" للتحديات التي تواجه الأرض.

هذا وسينضم الركاب الثلاثة إلى مدربة الرواد الفضائيين بيث موسيس.

وفي يونيو الماضي، أكملت Virgin Galactic بنجاح أول رحلة فضاء تجارية للشركة، حيث نقلت رواد فضاء إيطاليين إلى الفضاء لإجراء عدد من التجارب العلمية.

وستطلق الشركة المهمة الفضائية الأولى للرحلات الفضائية الخاصة يوم الخميس، تحت اسم Galactic 02.