«حزب الجيل» يرحب بمذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الصحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحب حزب الجيل بمذكرة التفاهم التى وقعتها صباح اليوم وزارة الصحة  مع شركة "إليفيت لإدارة المستشفيات"، ومع الممثل القانوني عن المركز القومي الفرنسي للأورام "جوستاف روسي" فى مقر الحكومة المصرية الصيفى بالعالمين وفى حضور د مصطفى مدبولى رئيس الوزراء .

لافتاً أن الاتفاق شمل تطوير مركز أورام دار السلام "هرمل" ليصبح فرعًا للمركز القومي الفرنسي للأورام "جوستاف روسي" داخل مصر .

اقرأ أيضًا| رئيس حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية - الصربية تاريخية وراسخة

مشيراً بيان حزب الجيل إلى مذكرة التفاهم تأتى من رؤية الدولة لتحسين وتلبية احتياجات القطاع الصحي في مصر، بشكل مستدام وفقًا لرؤية 2030 .. موضحاً «الجيل» أن مذكرة التفاهم التى وقعت اليوم ستساهم في تعزيز أطر الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المجالات والأنشطة ذات الاهتمام المشترك، ومنها إدارة وتشغيل وصيانة المستشفيات والمراكز الطبية والمرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان وهو ما ينعكس فى رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وان تصل إلى مستويات عالمية ..

أكد ناجى الشهابى «رئيس حزب الجيل» أن تطوير مركز أورام دار السلام -هرمل- ليصبح فرعا للمركز القومى الفرنسى للأورام "جوستاف روسي" داخل مصر، سيكون له دورا فى مباشرة فى علاج مرضى الأورام فى مصر والحد من سفر بعضهم إلى الخارج للعلاج من هذا المرض اللعين ..

أضاف ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل أن مذكرة التفاهم تتضمن إقامة وإدارة وتشغيل مستشفيات ومراكز طبية متخصصة جديدة، تضخ إستثمارات جديدة في القطاع الصحي وتعزز من تواجد القطاع الخاص داخل السوق المصرية، بالإضافة إلى مجال الشراكة الاستراتيجية لمبادرات بناء القدرات ودعم الكوادر البشرية العاملة في مجال الصحة، وأيضًا الشراكة الاستراتيجية لاستدامة المبادرات الرئاسية بقطاع الرعاية الصحية، والشراكة بين الجانبين في مجال البحوث الإكلينيكية والبحث العلمي ..

أوضح رئيس حزب الجيل «ناجى الشهابى» أن مجالات التعاون التى تم الاتفاق عليها من خلال مذكرة التفاهم تتضمن التعاون بين وزارة الصحة  وشركة إليفت لإدارة المستشفيات ، إنشاء لجنة فنية مشتركة لتحديد نموذج الشراكة الأكثر فاعلية لتشغيل وإدارة المرافق الصحية، وتحديد شريك استراتيجي بين مؤسسات وزارة الصحة والسكان لتأسيس التعاون لأغراض التدريب وتعليم العاملين في المجال الصحي، وتنظيم برامج لنقل المعرفة بين الجانبين، وإعداد برامج للحصول على زمالة من المستشفيات الأوروبية أو المملكة المتحدة، وأيضًا التعاون فيما يخص تقديم الخدمات الاستشارية الاستراتيجية، وكذا التعاون في تطوير المشروعات الخاصة، والتي تتضمن مجالات الشراكة المستهدفة.