التاريخ يرجح كفة نصر «رونالدو» أمام الشرطة العراقي قبل مواجهة البطولة العربية

النصر السعودي
النصر السعودي

يلتقي فريق النصر السعودي الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أمام نظيره الشرطة العراقي، اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها، ضمن مواجهات الدور نصف النهائي من منافسات البطولة العربية، كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023.

يسعى النصر بقيادة النجم المخضرم كريستيانو رونالدو، إلى تخطي الشرطة العراقي الحصان الأسود، للبطولة، والوصول إلى المباراة النهائية، وحصد البطولة.

كما يمني الشرطة العراقي نفسه مواصلة مفاجآته في البطولة وعبور عقبة النصر السعودي المكتظ بالنجوم، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو، والوصول إلى أبعد نقطة في البطولة العربية.


طريق النصر والشرطة إلى نصف نهائي البطولة العربية


يذكر أنه تأهل النصر السعودي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، إلى نصف نهائي البطولة العربية، كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، بعد تواجده في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، ثم تمكن في ربع النهائي من تخطي عقبة الرجاء المغربي بنتيجة 3-1.

فيما تأهل الشرطة، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، ثم حقق فوزًا عريضًا على السد القطري في ربع النهائي بنتيجة 4-2.


تاريخ مواجهات النصر السعودي أمام أندية العراق


تواجه النصر السعودي ضد الزوراء العراقي 3 مرات، بواقع انتصارين للفريق السعودي وتعادل وحيد، ولم يعرف طريق الخسارة.

وافتتح النصر، مواجهاته ضد أندية العراق عام 1997، عندما تعادل دون أهداف في بطولة الأندية الآسيوية أمام الزوراء.

وفي موسم 2018-2019 بدوري أبطال آسيا، وقع النصر في مجموعة واحدة رفقة الزوراء، ونجح "العالمي" في الفوز ذهابا 2-1 في العراق، والانتصار إيابا 4-1 بالرياض.

وسجل لاعبو النصر 6 أهداف في شباك الزوراء، مقابل اهتزاز شباكه مرتين فقط.

ويعد صانع ألعاب النصر السابق، يحيى الشهري، هو هداف مواجهات النصر ضد أندية العراق، بواقع هدفين.


موعد مباراة النصر والشرطة في نصف نهائي البطولة العربية 


تقام مباراة النصر بقيادة كريستيانو رونالدو أمام الشرطة العراقي في نصف نهائي البطولة العربية 2023، اليوم الأربعاء 9 أغسطس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في مدينة أبها.

ومن المنتظر أن تنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.


القنوات الناقلة لمباراة النصر والشرطة العراقي بالبطولة العربية 2023


تذاع مباريات البطولة العربية، كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023 حصريًا عبر قنوات SSC، بعدما نجحت الشبكة السعودية في الحصول على حق إذاعة مباريات البطولة، وستجد مباراة النصر السعودي والشرطة العراقي على شاشتها.