عبد المنعم السيد: الدولة واجهت الإرهاب بالقوة وقبائل سيناء شركاء التنمية

الرئيس السيسي يلتقي شيوخ قبائل سيناء - أرشيفية
الرئيس السيسي يلتقي شيوخ قبائل سيناء - أرشيفية

قال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة الدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن خطة الدولة منذ 2014 كانت شاملة وهى تحقيق معدلات نمو وتنمية حقيقية على الأرض المصرية فى كافة المجالات والقطاعات.
 
وأكد عبد المنعم السيد خلال مداخلة بقناة إكسترا نيوز، أن الدولة واجهت العمليات الإرهابية من خلال الخطط العسكرية وتحويل التدمير إلى تعمير، وبدأت الدولة بخطط يتم تنفيذها على أرض الواقع والذى لامسناه بشكل كبير، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات التنموية فى سيناء منذ 2014 حتى 2022 تتجاوز 700 مليار جنيه.
 
تابع عبد المنعم السيد، حجم الاستثمارات التى سيتم إنفاقها داخل سيناء يتجاوز 8.5 مليار جنيه، بالإضافة لمشروعات تنموية سواء كانت مشروعات زراعية أو بناء مدن جديدة، ومشروعات تحلية المياه، وإنشاء 47 محطة مياه ومحطة معالجة مياه.
 
اوضح عبد المنعم السيد، أن سيناء تشهد مشروعات تنموية كثيرة، كما قضت الدولة على الإرهاب، كما أن الخطط التنموية ساعدت فى دحر الإرهاب بشكل كبير وحققت معدل نمو أفضل لسكان أهالى سيناء، بالإضافة لبناء 54 ألف وحدة سكنية، ونستطيع أن نقول سيناء بلا عشوائيات وذات مساكن آمنة.
 
ولفت عبد المنعم السيد، إلى أن قبائل سيناء هم شركاء فى التنمية سواء فى مساعدة ومساندة القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب والمشروعات التنموية.