رئيس معرض كانتون بالصين: نتطلع لمشاركة أكبر للقطاع الخاص بمصر

معرض كانتون بالصين
معرض كانتون بالصين

أكد تشانج سوهونج  نائب المدير التنفيذي  لمعرض  الصين الدولي الأول "كانتون"، علي التطلع لمشاركة أكبر من القطاع الخاص في مصر في معرض الصين الدولي الأول "كانتون" والذي يقام مرتين سنويا خلال شهري إبريل وأكتوبر من كل عام.

 

وقال خلال لقائه مع الوفد الاعلامي والصحفي المصري الذي يزور الصين حاليا، أشار سوهونج قائلا: "لدينا تعاون مهم مع جمعية رجال الأعمال واتحاد الغرف التجارية وغرفة الاسكندرية في مصر بهدف توفير خدمات أفضل للمشترين ورجال الأعمال من مصر  وفي المستقبل سيكون تعاوننا أكبر.

اقرأ أيضا: استثمارات مشتركة مع مدينة جيانج مون الصينية

وقال: معرض كانتون أسس عام ١٩٥٧، وحقق نجاحا كبيرا وينظمه مركز المعارض الصينية وغرفة التجارة الصينية.


وأضاف قائلا: "شارك في أخر دورة له قبل جائحة كوفيد، ٥ عارضين من مصر في مجالات منها الأثاث والمنسوجات وقال :خلال الجائحة شارك في المعرض ٩٠٠ مصري  عن بعد "أون لاين" .


وتابع: المعرض يتم تطويره ذاتيا، ونسهل مشاركة الدول والشركات للترويج لتنميتها في السوق الصيني من خلاله.


وأضاف قائلا: هدفنا تحقيق الاستفادة للدول والشعوب علي مستوي العالم، كما نعرض أهمية الصناعة الصينية وزيادة أعداد العارضين الدوليين، وعقد لقاءات مباشرة بين المشاركين لتبادل المعلومات.


 وأشار إلى أن الدورة المقبلة للمعرض هي رقم ١٣٥، واستطرد قائلا: "معرض كانتون متنوع ويعد أكبر حدث للتبادلات واللقاءات بين القطاع الخاص، باروميتر تجارة الصين الخارجية وقد ساعد الصين لبناء علاقات تجارية مع ٢٢٠دولة تشارك بالمعرض، كما يدعم الصداقة معه.


واختتم قائلا: ولد كانتون خلال وقت الأزمات الاقتصادية، ومازال يحقق معجزة بعد الأخرى للتحرك نحو تجارة المستقبل.