«ميكالي» بديل لـ«فيتوريا» في حالة رحيله عن المنتخب

ميكالي
ميكالي

■ كتب: عمرو كمال - محمد جابر

وضع اسم البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي ، كبديل في حال رحيل البرتغالي روي فيتوريا في ظل كثرة العروض الخليجية الفلكية، جاء الترشيح للسيرة الذاتية الجيدة  للبرازيلي ، و المستوي الجيد الذي قدمه مع المنتخب الأوليمبي في ظل عدم وجود محترفين، بجانب معرفته القوية بالكرة المصرية،و أنه أفضل من أي مدرب جديد سيأخذ وقت حتي  يكون تصور يعمل علي أساسه، و لكن تم إرجاء الأمر خاصة بعد التأكد من بقاء فيتوريا.

و بعيدا عن هذا الملف الشائك ، لم يتلقي منتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي ، أي رد علي مكاتباته إلى المنتخبات الست التي تأهلت رسمياً لـأولمبياد باريس 2024 ، لتنظيم مواجهات ودية مع المنتخب الأوليمبي ، و يحلم ميكالي بمباراتين وديتين، خلال الأجندة الدولية للفيفا في شهر سبتمبر المقبل‪.‬

◄ اقرأ أيضًا | بعد عودته من الإجازة| فيتوريا يحسم الملفات الشائكة

‬حلم الخواجة البرازيلي، يتلخص  في توفير إحتكاك قوي لفريقه خلال الفترة المقبلة، ومواجهة مدارس كروية متنوعة لإكساب اللاعبين مزيد من الخبرة، قبل خوض منافسات باريس‪2024‬.. وحسب المشروع الذي قدمه  روجيرو ميكالي ، فأنه يتمني ان لخوض من ‪8-6‬ مباريات ودية خلال فترات التوقف في الفترة من سبتمبر ‪2023‬، وحتى إنطلاق أولمبياد باريس في يوليو من العام المقبل ‪2024‬، منهما مباراتين خلال معسكر سبتمبر المقبل، لم يتحدد طرفيهما بعد، ومباراتين وديتين في معسكر شهر نوفمبر المقبل .. و سيعاود محمد صلاح المدير الإداري المنتخب الأوليمبي، الاتصال  بناء علي طلب ميكالي بالمنتخبات الـ ‪6‬  التي خاطبها هي منتخبات: فرنسا  البلد المنظم – إنجلترا – أسبانيا –أوكرانيا ، و من قارة أمريكا الشمالية ، الولايات المتحدة ، والدومينيكان، مطالبا بسرعة الرد‪.‬، و في أصعب الاحتمالات، وأضيق الحلول البحث عن لقاء ودي مع أي من المنتخبات الأفريقية التي تأهلت و هي المغرب‪ ‬و مالي ، و حتي غينيا رابع كأس الأمم التي تنتظر لعب ملحق مع رابع أسيا .. واشترط ميكالي اللعب مع مدارس مختلفة لإعداد منتخب قوي وتجهيز اللاعبين قبل أولمبياد باريس 2024، و سعي خلال إجازته في بلاده البرازيل ، للإتفاق على تنظيم لقاء ودي بين مصر و السامبا ، و حاول التواصل مع الجبلاية لانهاء كافة التفاصيل الخاصة بالمباراة الودية مع البرازيل ، من حيث موعد المباراة ومكانها ومصاريف الإقامة وتذاكر الطيران.‬.

علي نفس الجانب استفسر الخواجة  ميكالي موقف صرف مكافآت التأهل لـأولمبياد باريس 2024 للاعبي المنتخب الأوليمبي ، وحصدهم الميدالية الفضية لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة..  وحذر ميكالي من التأخر ، حتى لا يصاب اللاعبون بالإحباط  والغضب، خاصة و أن المرحلة المقبلة تستلزم توفير كل ما يحتاجه اللاعبين ومعاملتهم و تحفيزهم لتحقيق ميدالية أوليمبية في باريس 2024.‬

من جانب آخر صدم محمد صلاح البرازيلي ميكالي ، بخبر رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم‪ (CAF) ‬الألتماس الذي تقدم به الجبلاية لرفع الإيقاف عن محمود صابر لاعب المنتخب الأوليمبي‪ ‬،بعد  الكارت الأحمر الذي ناله خلال مباراة منتخب مصر أمام المغرب في نهائي أمم إفريقيا تحت ‪23‬ سنة. وبالتالي سيغيب صابر عن أول مباراتين لمنتخب مصر في أولمبياد باريس ‪2024‬ و هي خسارة كبيرة للمنتخب الأولمبي.


 

;