قائمة أول 10 دول تمتلك أسرع إنترنت في العالم 2023

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الإنترنت البطيء ليس مجرد كابوس للاستخدامات الشخصية، وإنما يظهر تأثيره السلبي بشكل واضح في مجال الأعمال التجارية ويتسبب في فرض ضغوطات عصيبة على جميع الموظفين.

ومن هذا المنطلق يمكننا تهنئة الدول الأوروبية والعربية أيضاً التي تمكنت من إنشاء بنية تحتية قوية للاتصالات ومنحت مواطنيها القدرة على تصفح الإنترنت بسلاسة والاستمتاع بتجربة أعلى سرعات التحميل والتنزيل للملفات الضخمة وخوض تجربة ممتعة أثناء مشاهدتهم لخدمات بث الفيديو والاستمتاع في أوقات العطلات والإجازات ومنح المتمرسين والمحترفين من هواة ألعاب الفيديو الفرصة من أجل قضاء أوقات سعيدة أثناء ممارسة ألعابهم المفضلة عبر الإنترنت.

 سنغافورة وسرعتها 241.1 ميجابت/ثانية
سنغافورة هي إحدى الدول الصناعية الكبرى والرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة والاعمال المصرفية والحرية الاقتصادية وتوفر العديد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب لتعزيز اقتصادها ومن بين أبرز التقنيات التي انفردت بها دولة سنغافورة هي سرعات الإنترنت إذ تصدرت قائمة الدول التي تمتلك أسرع إنترنت في العالم والتي وصلت فيها سرعة الإنترنت المنزلي إلى 241.1 ميجابت على الثانية وهي أقصى سرعة إنترنت تم الوصول لها على الإطلاق بحسب إحصائية SpeedTest.

دولة سنغافورة من الدول الرائدة التي تتمتع بالدهاء التكنولوجي ومؤيدة بشكل كبير للأعمال الموالية والاستثمارات الأجنبية وهي من قائمة الدول المُفضلة للمستثمرين المغتربين بفضل الحرية التي تمنحها لرواد الأعمال الذي يتمنون أن يحيوا حياة ناجحة مفعمة بالحيوية والإنتاجية.

 هونج كونج وسرعتها 222.92 ميجابت/ثانية

هونج كونج من الدول التي تعي جيداً أهمية التكنولوجيا في حياة مواطنيها وليس من الغريب أن تحتل المنطقة الإدارية شديدة الكثافة في الصين على ترتيب مرموق كأفضل الدول على مستوى العالم في سرعة الإنترنت. تأتي هونج كونج في المرتبة الثانية خلف سنغافورة مباشرةً بسرعة إنترنت قصوى بلغت 222.92 ميجابت على الثانية للإنترنت المنزلي مما يعني أنك قادر على تنزيل حلقة تلفزيونية مدتها أكثر من سرعة خلال ثوانِ معدودة.

في الواقع، وفقاً لعدد كبير من الإحصائيات فإن هونج كونج هي أفضل الدول على مستوى العالم من حيث جودة الحياة وتقديم الخدمات من الدرجة الأولى لمواطنيها.

 تايلاند وسرعتها 213.14 ميجابت/ثانية

تايلاند ليست من أغنى الدول على مستوى العالم ولكنها تتمتع بقدرة اقتصادية مذهلة وتحتل المرتبة الثانية كأكبر دولة اقتصادية في جنوب شرق آسيا بفضل الأيد العاملة والتركيز على إتقان الصناعات المختلفة وتحديث البنية التحتية لمختلف المجالات، ومن الواضح أن الإنترنت لم يكن استثناءً من هذه التحسينات حيث احتلت تايلاند المركز الثالث في قائمة الدول التي تمتلك أسرع إنترنت في العالم بسرعة قصوى بلغت 2013.14 ميجابت على الثانية للإنترنت المنزلي.

على الرغم من أن فكرة السفر إلى تايلاند كالبدء في إنشاء عمل تجاري أو الاستثمار قد لا تكون فكرة جيدة ولكن إذا كان مُقدر لك قضاء نزهة قصيرة لعدة أسابيع فتأكد أن الإنترنت لن يشكل أي مصدر قلق بالنسبة لك وستجد العديد من الأماكن التي تقدم نقاط واي فاي عامة بسرعات مذهلة.

 موناكو وسرعتها 206.66 ميجابت/ثانية

موناكو هي دولة شديدة الثراء ومعفاة من الضرائب وبسبب موقعها وإطلالتها على نهر الريفيرا الساحر تتمتع الدولة بقوة رهيبة في الجذب السياحي وأصبحت موطناً لأغنى الشخصيات وأبرز أيقونات المجتمع الأوروبي. ومن أجل تحقيق رغبات مواطنيها الناجحين كان حتماً ولابد أن توفر لهم جميع سبل الرفاهية المطلوبة ومن بينها سرعات الإنترنت القصوى إذ بلغت سرعة الإنترنت بها 206.66 ميجابت على الثانية في ذروتها.

موناكو ليست دولة جميلة فحسب وإنما بفضل قوانين الإعفاء الضريبي يمكنك السفر إليها والبدء في إقامة استثمارات مالية وتحقيق العديد من النجاحات والحصول على إقامة ثانية بعد سنوات قليلة من إقامتك على أراضيها.

 سويسرا وسرعتها 192.13 ميجابت/ثانية
باعتبارها إحدى الدول التي تركز بالكامل على خصوصية المستخدمين وحماية ثرواتهم وتوفير جميع سبل الرفاهية والأمان اللازمين للمواطنين، توفر الدولة أيضاً سرعات إنترنت خيالية وبالتالي، إذا لم تكن فكرة الخدمات المصرفية الجيدة والضرائب المنخفضة وامتلاك أفضل جواز سفر على الإطلاق كافية بالنسبة لك، فمن المؤكد أن الدولة قادرة على تلبية متطلباتك التكنولوجية هذا وبالإضافة إلى البنية التحتية العالمية لإدارة الثروات والأعمال.

 الدنمارك وسرعتها 191.4 ميجابت/ثانية

الدنمارك هي إحدى دول الاتحاد الأوروبي وسنوياً يتم تصنيفها باعتبارها إحدى أكثر الدول المتطورة اقتصادياً وبالتالي إذا كنت تريد تمضية إجازة طويلة سعيدة في بلد اسكندنافي يوفر لمواطنية سرعات إنترنت استثنائية فيجب أن تضع الدنمارك على رأس قائمتك كأحد أفضل الدول التي ينبغي أن تكون وجهتك التالية.

هناك العديد من القوانين والشروط الصعبة للحياة في الدنمارك ولكن يجب أن تعلم أن الدولة مُصنفة كأحد أقل الدول فسادًا وأكثر الدول احتراماً لسيادة القانون.

بلغت سرعة الإنترنت القصوى في الدولة 191.4 ميجابت على الثانية طبقاً لإحصائية موقع SpeedTest وهي بالتأكيد سرعة رائعة للاستمتاع بإنترنت عالي السرعة وبهذه السرعة تأتي الدنمارك في المركز السادس كأفضل الدول التي تمتلك أسرع إنترنت في العالم.

 رومانيا وسرعتها 188.08 ميجابت/ثانية
 

رومانيا قد لا تخطر على البال ولكنها استطاعت أن تتفوق على العديد من الدول الغربية بفضل سرعات الإنترنت والخدمات ميسورة التكلفة التي توفرها الدولة لمواطنيها والتسهيلات التي تمنحها للمغتربين ورجال الأعمال حتى دولة مولدوفا المجاورة لها اكتسبت القليل من جاذبيتها وأصبحت تتمتع هي الأخرى بسرعات إنترنت استثنائية.

بلغت سرعة الإنترنت المنزلي ف رومانيا 188.08 ميجابت على الثانية وهذا الإنجاز وصلت له لأن الدولة وضعت الإنترنت على رأس أولوياتها وهي من الدول الرائعة التي يُمكن الاستثمار بها وإنشاء أعمال تجارية.

 أندورا وسرعتها 182.17 ميجابت/ثانية
على الرغم من حجم دولة أندورا الصغير من حيث المساحة ولكن هذه الدولة الأوربية الصغيرة نجحت أن تحتل مكانة عالية في قائمة الدول التي تمتلك أسرع إنترنت في العالم بسرعة بلغت 182.17 ميجابت على الثانية.

تتمتع الدولة ببرنامج سياحي جذاب جداً وأغلب أرباح الدولة مصدرها السياحة والصناعة المصرفية وعلى الرغم من ذلك فإن معدلات الضرائب بها منخفضة جداً مقارنة بالدول الغربية.

هناك العديد من الميزات التي تنفرد بها هذه البقعة الأوربية الصغيرة من بينها أنها مُصنفة كأقل الدول على مستوى العالم في معدلات الجريمة وأرخص الدول من حيث تكلفة المعيشة. ومؤخراً ركزت الدولة على تحسين بنية الاتصالات الخاصة بها من خلال توفير التغطية الكاملة للألياف الضوئية عالية السرعة في جميع أنحاءها.

 فرنسا وسرعتها 177.25 ميجابت/ثانية
فرنسا لا تحتاج إلى المقدمات للتعريف بها فهي بالفعل واحدة من أجمل الدول السياحية على مستوى العالم وسنوياً تحتل الدولة المركز الأول كأفضل وجهة سياحية يُمكن زيارتها. ولكن على الرغم من أنها قد لا تكون دولة سامية تماماً من حيث حرية التعبير عن الرأي ولكنها تحتل المركز التاسع في قائمة الدول التي تمتلك أسرع إنترنت في العالم لعام 2023.

للأسف سياسة الدولة المالية والقوانين الاقتصادية المعقدة سبباً رئيسياً في هروب المستثمرين منها وهي بالتأكيد لن تكون أفضل الأماكن لإنشاء أعمال تجارية للمغتربين. ولكن إذا شاءت الظروف وكانت وجهتك في إحدى الأيام لقضاء إجازة موسمية ولزيارة برج إيفل فتأكد أنك ستستمتع بسرعات إنترنت عالية للغاية بغض النظر عن مكان تواجدك في جميع أنحاء البلاد.

 المجر وسرعتها 175.01 ميجابت/ثانية
المجر تكافح منذ سنوات مع مشكلة اللامسوؤلية المالية ولكنها لا تزال وجهة ممتازة للحصول على تصاريح إقامة وإذا كنت تريد البدء في نشاط تجاري بالدولة فسوف تستفيد بميزة الأجور المنخفضة والقوى العاملة ميسورة التكلفة هذا وبالإضافة إلى موقع الدولة الحساس والمركزي وسط دول أوروبا.

سرعة الإنترنت في المجر وصلت إلى 175.01 ميجابت على الثانية على الرغم من أن هناك بعض الإحصائيات الأخرى التي أجمعت على أن سرعة الإنترنت بالدولة قد تكسر حاجز 200 ميجابت على الثانية للإنترنت المنزلي.

اقرأ أيضا|«حركات السلكاوي ونقطة القزاز».. تصرفات المقرئين تثير الجدل| فيديو