الضرائب: حل مشكلات التكويد منذ بدء الربط بين منظومتي الفاتورة الإلكترونية ونافذة

 الدكتور فايز الضباعني
الدكتور فايز الضباعني

أعرب الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن أهمية ودور المجتمع الضريبي للمنظومة الضريبية ونقل تحيات الدكتور محمد معيط وزير المالية لقيادات وأعضاء اتحاد الصناعات المصرية.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها اتحاد الصناعات بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية بعنوان الربط بين منظومتى الضرائب والجمارك بحضور الدكتور السيد صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب، ورشا عبد العال نائب رئيس مصلحة الضرائب، وسلوى سمير مدير عام التشغيل ومتابعة منظومة الإيصال والفاتورة الإلكترونية، والمهندس اندريه كمال اسحق مدير عام بالادارة العامة للدعم الداخلي بالتعاملات الالكترونية، ومن مصلحة الجمارك كل من احمد ابو الحسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس مصلحة الجمارك، ومحمد شلبي مدير عام تكنولوجيا دعم العمليات بالمنطقة الشرقية، وعدد من أعضاء إتحاد الصناعات والمصدرين والمستوردين.

وأضاف رئيس المصلحة، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية قطعت شوطا كبيرا في التطوير التكنولوجي،والذي إنعكس على التيسير على الممولين ومنهم أصحاب الصناعات المختلفة.

وأوضح رئيس المصلحة، أن هناك تعاون مثمر ومستمر بين مصلحة الضرائب المصرية واتحاد الصناعات المصرية من خلال تشكيل لجنة مشتركة بين المصلحة والاتحاد ، تقوم بعقد اجتماعات بشكل دوري، وتعمل بشكل مستمر على حل المشكلات التي تواجه أعضاء الاتحاد.

اقرأ أيضا: خاص| رئيس الضرائب: لم نتقدم بأي مشروع لقوانين ضريبية جديدة للحكومة خلال الفترة الحالية

ويري رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه منذ بدء الربط بين منظومة الفاتورة الإلكترونية بالمصلحة ومنظومة نافذة بمصلحة الجمارك ، فإن هناك تواصل مستمر بين مصلحة الضرائب واتحاد الصناعات لحل مشكلات التكويد التي واجهت عدد من أعضاء الاتحاد ، لافتا إلى الدور الذي يقوم به إعلام مصلحة الضرائب من توعية الممولين بإجراءات الربط بين منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة نافذة، من خلال تنظيم العديد من الندوات أون لاين. التي يتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني للمصلحة، وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالمصلحة، مشيرا إلى أنه خلال هذه الندوات يتم تقديم شرح واف عن إجراءات الربط بين المنظومتين، والرد على كافة استفسارات الحاضرين بهذه الندوات .

وأشار إلى أن هدفنا كمصلحة ضرائب ومجتمع صناعي هو أن نكون فريق واحد، ونسيج وطن واحد لدعم مصرنا الحبيبة.