تصحيح لخطأ دام 3 سنوات.. الأمير هاري يفقد لقبه الملكي على موقع العائلة الملكية

الأمير هاري
الأمير هاري

في تطور مهم، تم تخفيض لقب الأمير هاري على موقع العائلة المالكة بصمت، بعد حدوث خطأ كبير استمر لأكثر من ثلاث سنوات، إذ كان الأمير هاري قد فقد لقبه الرسمي "صاحب السمو الملكي"، بعد أن استمر في الإشارة إليه بهذا اللقب على موقع العائلة الملكية لأكثر من ثلاث سنوات بعد مغادرته العائلة المالكة.

وفقًا للتقارير، تم تغيير لقب الأمير هاري على الموقع الرسمي للعائلة المالكة ليعكس التغييرات التي تم الاتفاق عليها بعد إعلان هاري وميجان ماركل أنهما سيغادران العائلة المالكة في عام 2020.وقد تم الإعلان في ذلك الوقت من قبل القصر أن الزوجين لن يستخدما لقب "صاحب السمو الملكي" بعد أن تخليا عن عضويتهما العاملة الرفيعة في العائلة المالكة.

ومع ذلك، تشير صحيفة أكسبريس البريطانية، ولمدة أكثر من ثلاث سنوات، استمر الموقع في الإشارة إلى هاري بلقب "صاحب السمو الملكي" قبل أن يتم تغييره مؤخرًا بصمت. وقد قام مسؤولو القصر بتصحيح الخطأ بسرعة، حيث لم يعد هاري يحمل لقب "صاحب السمو الملكي" في أي مكان على الصفحة. وتم نقل موقع صفحته في الموقع الرسمي للعائلة المالكة أيضًا إلى أسفل القائمة. والآن يأتي هاري بالقرب من أسفل القائمة، خلف أعضاء العائلة المالكة العاملين، إذ تظهر صفحات هاري وميجان بجانب بعضها البعض في أسفل الصفحة، وتحتل مكانًا واحدًا فوق صفحة الأمير أندرو، وهو العضو الأخير الذي تم تسجيله في العائلة المالكة.

تم تصحيح الأخطاء الأخرى في الموقع التي تم التنبيه إليها سابقًا، بما في ذلك إشارة هاري بأنه الابن الأصغر لأمير ويليام وهو الأمر الذي يعني أنه الطفل البالغ من العمر خمس سنوات ولويس. تم تغيير الموقع الآن ليقول: "الأمير هاري هو الخامس في ترتيب وريث العرش وابن العاهل والأميرة ديانا".

تم تحديث صفحات قصر كلارنس وقصر كنسينجتون لتعكس الألقاب الجديدة للملك والملكة، بالإضافة إلى ألقاب الأمير والأميرة ويلز. قبل التعديل، كان يشار لتشارلز وكاميلا باعتبارهما أمير ويلز ودوقة كورنوال، وهي الألقاب التي استخدماها قبل وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر من العام الماضي.

وبالمثل، كان يشار للأمير والأميرة ويلز بأنهما دوق ودوقة كامبريدج. تم تحديث صفحات المجموعة الملكية والشهادات الملكية والأموال الملكية أيضًا لتعكس أن الملك تشارلز هو العاهل البريطاني الحالي، وليس والدته الملكة الراحلة.

بهذا التحديث الهادئ والمراعي للتغييرات الملكية، تم تصحيح الأخطاء السابقة على موقع العائلة المالكة وتم تحديث الألقاب والمواقع الرسمية لأعضاء العائلة المالكة، إذ يعكس هذا التغيير التطورات الحديثة في الهيكل والترتيب الداخلي للعائلة المالكة.