رقم قياسي في مهرجان الفيفا لمونديال السيدات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت بطولة كأس العالم للسيدات، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا، تحقيق الأرقام القياسية، بعدما تخطى حاجز حضور مهرجان الفيفا للمشجعين، الذي يقام على هامش البطولة، نحو نصف مليون مشجع.

وأعلن الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، أنه خلال النسخة الأولي من مهرجان مشجعي كأس العالم للسيدات، تم تحقيق نجاح كبير بالوصول لحضور نصف مليون مشجع.

وأضاف "يشكل مهرجان الفيفا للمشجعين جزءا أساسيا من بطولات كأس العالم للرجال، ولكن هذه هي أول مرة يتم فيها تقديم تلك التجربة الجماهيرية الفريدة في جميع مدن بطولة كأس العالم للسيدات، المقامة في أستراليا ونيوزيلندا".

◄ اقرأ أيضًا | منتخب اليابان يطيح بالنرويج خارج مونديال السيدات

وأوضح "استقبلت فعاليات مهرجانات الجماهير منذ إنشائها عام 2006، ما يقرب من 40 مليون زائر عبر 5 قارات، وزاد الإقبال عليها في بطولة كأس العالم للسيدات الحالية بوصول العدد إلى نصف مليون مشجع".

وتم السماح للدخول إلى مهرجان فيفا للمشجعين مجانا، بجانب عرض مباشر للمباريات على شاشات كبيرة، ويقدم أيضا فقرات من الموسيقى والترفيه والثقافة المحلية، بجانب أبرز الأطعمة المحلية المعدة من قبل طهاة حائزين على جوائز، بالإضافة لأنشطة ممتعة للجماهير من جميع الأعمار.

واستضافت المهرجانات، أكبر الأسماء في صناعة الموسيقى الأسترالية والنيوزيلندية مثل الفنانين ليديهوك، جيسيكا موبوي، كيمبرا وسان سيسكو ضمن القائمة الطويلة من العروض البارزة المقدمة، بجانب المواهب المحلية الصاعدة.