ريدلي سكوت: خواكين فينيكس أفضل من يقدم «بونابرت»

النجم خواكين فينيكس
النجم خواكين فينيكس

إنچى‭ ‬ماجد‭ ‬

اعترف المخرج ريدلي سكوت أنه لا يوجد أفضل من النجم خواكين فينيكس لتجسيد شخصية القائد التاريخى نابليون بونابرت، مشيرا أنه عندما شاهد أداء فينيكس فى فيلمه The Joker حدث نفسه، قائلا “هذا الشيطان الصغير هو من سيقدم بونابرت، فهو يشبهه كثيرا”. 

ومن المنتظر أن  يصدر فيلم Napoleon - الذى يروى سيرة القائد العسكرى الأكثر جدلا - بدور العرض العالمية فى الثانى والعشرين من نوفمبر المقبل، قبل أن يعرض بعدها بشكل حصرى على منصة Apple .

وعن رؤيته فى تناول شخصية بونابرت، أكد سكوت فى تصريحات لمجلة Empire أنه لم يقدم الفيلم كملحمة تروى انتصارات القائد الفرنسى فحسب، ولكنه كان حريصا على التزام الحياد فى المعالجة، فهو لم يتجنب عرض عدد الحروب الدموية التى تسبب فيها، ولكنه فى نفس الوقت قدمه كما كتب المؤرخون عنه من كونه قائدا شجاعا لا غبار على قوته، وأضاف مخرج فيلم Gladiator أنه قارن فى فيلمه بين بونابرت وبين كل من الأسكندر الأكبر وأدولف هتلر وستالين .

أما خواكين، فأكد فى تصريحات أخيرة لشبكة CNN أنه شعر بالحنين عندما وقع اختيار سكوت عليه للعمل معه مجددا، بعد الخبرة الكبيرة التى تلقاها من العمل معه فى فيلم Gladiator ، والتى قال عنها: “كنت صغيرا للغاية عندما عملت معه، وهى التجربة التى كنت محظوظا للغاية للمشاركة فيها، وخاصة أنه كان أول فيلم ضخم أشارك فى بطولته”.

وأضاف  فينيكس أنه طوال السنوات الماضية كان يحلم بالعمل مع سكوت مجددا، ولكنه من بين جميع القصص التى عرضت عليهما، لم يشعر بالحماس والقوة سوى مع سيناريو فيلم Napoleon.

  يروى الفيلم ملحمة صعود نابليون إلى السلطة، وطموحاته الكبيرة التى أوصلته فيما بعد إلى مكانته الكبيرة، كما يركز الفيلم على علاقة بونابرت المتقلبة مع زوجته وحب حياته جوزفين.

من ناحية أخرى، انتهى فينيكس من تصوير كافة مشاهده فى الجزء الثاني من فيلم The Joker، والذى يحمل اسم Folie a deuce ، وقد وضعت استوديوهات وارنر برازرز مطلع أكتوبر ٢٠٢٤ موعدا لصدوره بدور العرض العالمية، وتشارك النجمة ليدى جاجا فى البطولة بينما يستمر المخرج تود فيليبس فى إخراج الجزء الثانى، بعد النجاح منقطع النظير الذى حققه الجزء الأول. 

وتقاضى  فينيكس عن دوره في الفيلم أجرا  وصل إلى٢٠ مليون دولار، وذلك بعد اقتناصه  جائزة  أوسكار أفضل ممثل عن دوره في الفيلم  فى  ٢٠٢٠ للمرة الأولى في مشواره الفني.

اقرأ أيضًا : درايك يشترى خاتم توباك شاكور بمليون دولار

;