5 أسرار.. الرجيم الياباني لحرق الدهون

التخلص من الوزن الزائد
التخلص من الوزن الزائد

اليابان تتربع على عرش الدول الرائدة في العالم من حيث طول العمر، حيث إن الشخص الأطول عمرًا في العالم الآن هو المواطن الياباني.

اكتسبت الشعوب في جميع أنحاء العالم بنية جسدية مختلفة تحت تأثير الجينات الوراثية من أسلافها، والعادات المعيشية، والمناخ الذي تعيش فيه.

حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد هو حلم كل الفتيات، حتى يمكنهم من الوصول للوزن المثالي، ولكن حتى يمكنك تحقيق ذلك تكون رحلة الوصول صعبة للغاية تضمن إرادة وعزيمة لاتباع حمية غذائية صارمة.

أبرزها الخضراوات والفاكهة.. تعرف إلى حمية هارفارد الغذائية

ولكن تتعجب الكثير من الفتيات الرشاقة التي يتمتع به البنات في اليابان، حيث تكون معظم الفتيات بقوام ممشوق ووزن قليل على الرغم من تناولها للكثير من الأطعمة الدهنية الدسمة.

 إليكم نظامهم الغذائي الصحي.

5 أسرار حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد عند اليابانيين

1- الحفاظ على وجبة الإفطار

يهتم اليابانيون بوجبة الإفطار حيث يعتبرونها أهم وجبة في اليوم، ويحرصون على تناول السمك المشوي مع عصيدة الأرز والأرز المطهو على البخار، حيث تمنح تلك الوجبة التي تحتوي على للبروتين والكربوهيدرات الشعور بالشبع.

2- التقليل من كمية الطعام 

لا يتبع اليابانيون الشراهة في تناول الطعام، ولكن يأكلون فقط لإرضاء معدتهم، حبث يأكلون من الأطباق الصغيرة، ما يبقيهم على شعور بالشبع، دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية، كما أنهم يمنعون أنفسهم من الإفراط في تناول الطعام عن قصد.

3- تناول الطعام الأقل طهيًا

يفضل اليابانيون تناول الأطعمة الأقل طهيًا، حيث يختارون تقنيات طهي، مثل: التخمير، والشواء، وحتى القلي السريع، ويتم تحضير الطعام الياباني بكمية قليلة جدًا من الزيوت والدهون.

4- شاي الماتشا 

تعرف اليابان بتوفر شاي الماتشا بكثرة والذي يعتبر من المشروبات الأساسيية لديهم، فهم دولة محبة للشاي، ويقدم الماتشا فوائد غذائية، كما أنه يفيد البشرة ويقلل من الوزن الزائد لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

5- الاعتماد على الصويا

يحب اليابانيون تناول فول الصويا باعتباره مصدرًا رائعًا للدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات، فهو يعمل على سد الشهية ويساعد في نمو العضلات والتخلص من الدهون.