الصحف تبرز إشادة الرئيس السيسي بالعلاقات التاريخية بين مصر وطائفة البهرة

جانب من لقاء الرئيس السيسي والسلطان مفضل سيف الدين
جانب من لقاء الرئيس السيسي والسلطان مفضل سيف الدين

تناولت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.

فقد أبرزت الصحف إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعلاقات التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، مثمنًا الدور المقدّر للسلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة في الهند، والطائفة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت، وعدد من المساجد المصرية التاريخية، فضلا عن الأنشطة الخيرية المتنوعة في مصر، بما يتكامل مع جهود الدولة، لتحقيق التنمية، وحرصها على تطوير القاهرة التاريخية، واستعادة وإبراز طابعها الحضاري الأصيل.

جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله، أمس، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة في الهند، يرافقه أنجاله: الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين، بحضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، ومفضل محمد، ممثل السلطان بالقاهرة.

وصرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس رحب بالسلطان «مفضل سيف الدين» ضيفا عزيزا على مصر.

من جهته، أعرب سلطان البهرة عن تقديره البالغ لمصر، مثمنا ما تتمتع به تحت قيادة الرئيس من تعزيز للمواطنة على أساس التسامح الديني والتعايش السلمي، بما يكفل للجميع مناخا مستقرا للسلام الاجتماعي.

وأشاد بإيمان الرئيس بأهمية الحوار بين جميع شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، وانفتاح مصر على كل الأديان والطوائف، استنادا إلى تاريخ شعبها العريق، وحضارته الفريدة، وفهمه الصحيح للدين.

كما أشاد سلطان البهرة بما يلمسه تحت قيادة الرئيس من تقدم مستمر في مصر، والإنجازات التنموية التي تتحقق في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دور مصر الفعال على الساحتين الدولية والإقليمية، ودعمها قضايا العالم الإسلامي، معربا عن صادق دعواته للشعب المصري بدوام الأمن والاستقرار والتقدم.

وقد منح الرئيس السلطان «مفضل سيف الدين»، سلطان البهرة، وشاح النيل، تقديرا لجهوده المتواصلة في مصر على المستويات الثقافية والخيرية والمجتمعية.