سفير روسيا لدى واشنطن: ندعو الولايات المتحدة إلى عدم التدخل في علاقاتنا مع جورجيا

 السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف
السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف

دعا السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف الولايات المتحدة إلى عدم محاولة التدخل أو تعطيل عملية إصلاح العلاقات بين روسيا وجورجيا.

وقال أنطونوف، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية، اليوم الثلاثاء: "إذا كانت الإدارة الأمريكية ملتزمة حقا بضمان السلام في المنطقة، فعليها إسقاط الاتهامات والتهديدات بفرض عقوبات على روسيا، وألا تحاول تعطيل العلاقات القائمة بين بلدنا وجورجيا".

وأضاف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أن "واشنطن تعمل على تفاقم الوضع حول أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، ولا تعمل على اتفاق بين جورجيا وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية بشأن عدم استخدام القوة".

وأشار أنطونوف إلى ضرورة التركيز على الإجراء العملي في إطار مباحثات جنيف الدولية، حول الأمن والاستقرار في القوقاز، قائلًا إن "الولايات المتحدة تتعمد قلب الوضع رأسا على عقب وتحويل المسؤولية إلى أحداث عام 2008، التي تقع على عاتق الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي".

وتابع أنطونوف: "لقد حان الوقت لواشنطن للاعتراف بأن هذا القرار اللاإنساني كان أيضا نتيجة للسياسات الخاطئة للولايات المتحدة نفسها، فبعد كل شيء، كان الغرب هو الذي جلب السلطة، ثم دعم بشدة نظام ساكاشفيلي، ولا يزال يواصل الضغط من أجل مصالح ساكاشفيلي، كما أكدت وزارة العدل الأمريكية مؤخرا".