الدفاع الروسية: مقتل 630 جنديا أوكرانيا على مختلف المحاور

الدفاع الروسية: مقتل 630 جنديا أوكرانيا على مختلف المحاور
الدفاع الروسية: مقتل 630 جنديا أوكرانيا على مختلف المحاور

أعلنت الدفاع الروسية تقدم الجيش الروسي على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وصدّ جميع هجمات قوات كييف على مختلف المحاور والقضاء على 630 جنديا أوكرانيا.


وذكرت الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الاثنين، أن فصائل هجومية تابعة لمجموعة قوات "زاباد" (الغرب)، تمكنت أثناء إجراء عمليات هجومية على جبهة واسعة، من تحسين الموقع على طول الخط الأمامي في منطقة بلدتي أولشانا وبيرشوترافنيفويه في مقاطعة خاركوف.

اقرأ أيضاً| روسيا : مركز التأشيرات الصيني يفتح أبوابه في موسكو


وأضاف التقرير أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية، تقدمت القوات الروسية في هذا الاتجاه بـ11 كيلومترا على طول الجبهة وأكثر من 3 كيلومترات في عمق دفاعات العدو، مشيرة إلى أن خسائر العدو على محور كوبيانسك بلغت نحو 110 عسكريين خلال آخر يوم.


وتابع أنه على محور زابوروجيه ، تم التصدي إلى 3 هجمات للعدو وتحييد مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية، ومقتل حوالي 80 جنديا للعدو، فيما بلغت خسائر العدو نحو 135 جنديا على محور دونيتسك، و225 جنديا على محور جنوب دونيتسك، وأكثر من 65 جنديا على محور كراسني ليمان، ونحو 20 جنديا على محور خيرسون.


وأشار إلى إصابة 107 وحدات مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 126 منطقة، وتدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة في منطقة خاركوف، وكذا تدمير مركز قيادة اللواء الهجوم رقم 95 المحمول جوا في دونيتسك.


ولفت إلى أنه تم اعتراض 9 صواريخ ستورم شادو و4 صواريخ هيمارس وإسقاط 14 طائرة مسيرة أوكرانية.


وفي السياق، أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية بالقرب من المقاطعة الواقعة جنوب غربي البلاد.


وقال غلادكوف ـ في تصريح - إنه "تم تشغيل نظام الدفاع الجوي في بيلجورود، وإسقاط طائرة بدون طيار عند اقترابها من المقاطعة دون وقوع أي إصابات أو أضرار تذكر"، موضحا أن الخدمات المعنية تدرس حاليا آثار الحادث على الأرض.


يأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه تقارير إخبارية روسية عن تسجيل سقوط 65 قذيفة أوكرانية في أنحاء مقاطعة بيلجورود خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما ألحق أضرارا بمنزلين وخط للكهرباء.


كانت سلطات مقاطعة كالوغا جنوب غرب روسيا، قد أعلنت في وقت سابق اليوم إسقاط طائرة أوكرانية مسيرة شرق مدينة كالوغا، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات أو أضرار.


في المقابل، أعلن جهاز الأمن الأوكراني اعتقال سيدة متهمة بمساعدة روسيا في التخطيط لشن هجوم على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أثناء زيارته لمنطقة ميكولايف.


وأفاد جهاز الأمن بأن المشتبه بها كانت تساعد روسيا في التحضير "لضربة جوية كبيرة" على منطقة ميكولايف أثناء زيارة زيلينسكي للمنطقة.


وأشار إلى أن المشتبه بها كانت تحاول الحصول على معلومات بشأن مواقع أنظمة الحرب الإلكترونية ومستودعات الذخيرة، علاوة على قيامها بتصوير بعض المواقع ومحاولة الحصول على معلومات من جهات اتصال شخصية في المنطقة.


وأكد جهاز الأمن الأوكراني أنه تم إلقاء القبض على السيدة متلبسة بينما كانت تحاول إرسال البيانات الاستخباراتية إلى أجهزة المخابرات الروسية.


كان الرئيس الأوكراني قد زار منطقة ميكولايف في شهر يونيو الماضي بعد أن ضرب المنطقة فيضان إثر انهيار سد "كاخوفكا"، وفي شهر يوليو الماضي بعد تعرضها لقصف.