الملك عبدالله الثاني يشيد بعلاقات الأخوة التاريخية التي تربط مصر والأردن

الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

أشاد الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية بعلاقات الأخوة التاريخية التي تربط مصر والأردن، مُعرباً عن تقديره لأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما يجمعهما من علاقات أخوية وتنسيق متواصل، مشيداً بتطابق المواقف والرؤى بين مصر والأردن تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية. 

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الاثنين بقصر الحسينية، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، في إطار الزيارة التي يجريها مدبولي لعمّان لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.

اقرأ أيضاً| «آل الشيخ» للسفير الأمريكي: الإسلام دين الوسطية وحريصون على نشر ثقافة التسامح

وحضر اللقاء رئيس وزراء الأردن الدكتور بشر الخصاونة، و سفير مصر في عمّان محمد سمير. 

وأعرب الملك عبد الله الثاني عن ترحيبه بما تم التوافق عليه اليوم بين الوفدين المصري والأردني من موضوعات تعاون مختلفة، مؤكداً حرصه على المتابعة المستمرة لمسيرة تطوير وتعزيز العلاقات مع مصر، مشيرا إلى ضرورة بذل الجهد لتسريع تنفيذ مجالات التعاون الثلاثي مع العراق الشقيق. 

وخلال الاجتماع، توجه الدكتور مصطفى مدبولي بالشكر للملك عبد الله على رعايته الكريمة لمختلف جوانب العلاقات الثنائية مع مصر، وخاصة العمالة المصرية في المملكة والتي تلقى كل رعاية واهتمام من جانب الأشقاء في الأردن.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتابع مع أخيه الدكتور بشر الخصاونة خلال الفترة المقبلة آليات تنفيذ موضوعات التعاون الجديدة بين البلدين، لا سيما التعاون في مجال الصناعات الدوائية، والهيدروجين الأخضر، وغيرها من الموضوعات.