انطلاق الأوكازيون الصيفي 2023.. والتموين تشدد على أهمية فاتورة الشراء| فيديو

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

انطلق الأوكازيون الصيفي، اليوم الاثنين 7 من أغسطس الجاري ويستمر لمدة شهر، وتتراوح التخفيضات المطروحة بالمحال التجارية المشاركة بين 20% وتصل على بعض المنتجات إلى 70%.

من جانبه، أكد أحمد كمال المتحدث معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي للوزارة، على ضرورة تمسك المواطن بفاتورة الشراء لحفظ حقه في حال وجود عيب بالسلعة.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن هناك رقابة مشددة على المحال ويتم التأكد من جدية التخفيضات، والمحال المخالفة يحرر لها محاضر ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأوضح أنه تم مشاركة 500 محلا تجاريا في الأوكازيون الصيفي 2023 حتى الآن، ومستهدف وصول عدد المحال المشاركة إلى 4 آلاف محلًا على مستوى الجمهورية بنهاية الأوكازيون.

وقال كمال، أن نسب التخفيضات خلال الأوكازيون الصيفي هذا الموسم تتفاوت ما بين 25 إلى 70%، لافتا إلى استمرار الاوكازيون، حتي 7 سبتمبر القادم، وفي حالة رغبة التجار بمد الاوكازيون يتم تقديم طلب إلى وزارة التموين

اقرأ أيضا|لمدة شهر.. اليوم انطلاق «الأوكازيون الصيفي»

وشدد "كمال" على أنه ستكون هناك رقابة تجارية مشددة من قطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك، للتأكد من الاعلان عن نسبة التخفيضات المقدمة للمستهلكين، وجودة البضائع المطروحة للمستهلكين، وفواتير البيع الموجودة في المحال التجارية المشاركة.

ونوه بوجود تنسيق بين الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية والشعب التجارية المختلفة من الجلود والملابس والاحذية، وذلك استعدادًا للعام الدراسي القادم، بهدف إقامة معرض اهلا مدارس.

ولفت كمال إلى أن التاجر يحتاج الاوكازيون مثلما يحتاجه المستهلك، وذلك لتصريف البضائع المتواجدة لديه، موجهًا نصائح للمستهلكين بالمطالبة بالحصول على فاتورة البيع التي تثبت شراءه القطعة التي حصل عليها من المحل المشارك في الاوكازيون، إضافة إلي دخوله أكثر من محل تجاري لأن الجميع يتنافس على نسب تخفيضات من 50 إلي 70%.