عرض فيلم «عزيزتي ورد» للمرة الثانية بأمريكا

الفيلم المصري عزيزتي ورد
الفيلم المصري عزيزتي ورد

أعلنت المخرجة الشابة مروة الشرقاوي مشاركة فيلمها الروائي القصير "عزيزتي ورد" في مهرجان سان أنطونيو السينمائي الدولي للأفلام الإفريقية، المقرر انعقاده بأمريكا في شهر أكتوبر القادم.

فيلم "عزيزتي ورد" يشارك في المسابقة الرسمية في الدورة السادسة من المهرجان، ويعد العرض الثاني للفيلم بأمريكا بعد مشاركته في مهرجان "topaz" السينمائي الدولي بأمريكا، ومن المقرر أن يشارك الفيلم أيضا خلال الفترة القادمة في مهرجان "كولن للسينما الإفريقية" في دورته العشرين التي تقام بألمانيا في سبتمبر المقبل.

"عزيزتي ورد" من الأفلام المتميزة التي حظيت خلال الفترة الأخيرة بالمشاركة في عدد من المهرجانات العالمية المهمة، كان من بينها مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية في دورته الـ23 بالمغرب، وفاز بالجائزة الفضية كأفضل فيلم قصير، كما حصل على الجائزة البرونزية وتنويه خاص من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ12، وحصل كذلك على جائزة أفضل فيلم روائي من مهرجان مسقط لسينما المرأة والطفل الدولي القصير بعُمان.

يتناول الفيلم قضية مهمة وهي ختان الإناث والآثار السلبية الناتجة عنه، وهو من كتابة وإخراج مروة الشرقاوي، وبطولة داليا عزت وخالد منيب وصوفيا جبريل وأحمد الدقاق وشهد صلاح وهناء محمود، ومنتج ومدير تصوير موني محمود، ومونتاج آية عبد الكافي، والفيلم تحت إشراف الدكتور وائل صابر مدير قسم التصوير بالمعهد العالي للسينما.