هيبة: حل 1421 شكوى استثمارية حتى شهر مايو الماضي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف حسام هيبة الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة عن أن هيئة الاستثمار اتخذت خلال الفترة الأخيرة عدة قرارات أجل حل كثير من المشكلات في القطاع العقاري والقطاع السياحي وباقي القطاعات الاقتصادية .

وأضاف هيبة، انه تم تشكيل لجنه تجتمع مرة كل شهر أو مرتين كل شهر أو العمل بنظام النمري لحل كل المشكلات التي تواجه قطاع الاستثمار وعدم إضاعة وقت في عدم اتخاذ قرار لحل المشكلات .

اقرأ أيضا|حسام هيبة: هدفنا في الهيئة على وضع إستراتيجية لجذب الاستثمار

وأضاف هيبة أن عمل اللجنة أفرزت راحة وسعادة لدي القطاعات الاقتصادية لما ساهمت في حل كثير المشكلات .

وأضاف هناك ثلاث مستويات لحل المشكلات الاستثمارية وهى على مستوى لجنة فض المنازعات ومستوى مجلس الوزراء وعلى مستوى اللجنة الوزارية لفض المنازعات وأنه تم حل المشكلات بنسبة 75% من أجل مساهمة الاستثمار في الاقتصاد القومي .

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا بمقر الهيئة بصلاح سالم.

وأضاف أن هناك مشاكل تم حلها كانت عالقة منذ التسعينيات وعام 2000 وعلى فترات أخرى .

وأوضح أنه من أبرز تلك المشكلات التي تم حلها مشكلات تقنين الأراضي الزراعية على مساحات مختلفة تتراوح ما بين ألف فدان إلي 500 ألف فدان .

وتم 1421 شكوى تم فحصها وإفادة المستثمر بالحل منها 75 % من هذه الشكاوي جاءت النتيجة لصالح المستثمر وهى الشكوى التي وردت إلي الهيئة حتى شهر مايو الماضي وجاري التعامل على باقي الشكاوى الواردة إلي الهيئة.

وقال حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن المرحلة القادمة تحتاج إلي تضافر الجهود والوقوف على المشكلات على أرض الواقع ومعرفة الأسباب على أرض الواقع ومقترحات الحلول الصحيحة .

وأكد حسام هيبة مركزنا في الهيئة على وضع إستراتيجية لجذب الاستثمار ووضع الأطر العام للعمل وهى رؤية مصر 2030 والمتغيرات العالمية والإقليمية.

وأكد أن العالم يشهد متغيرات كبيرة ولذلك وضعنا هدف التنمية المستدامة والاستثمار المستدام والذي يعني توطين صناعةK ولذلك بدأنا النظر إلى إمكانيات مصر المتاحة ودور القطاع الخاص واهم المعوقات التى تعيق عمل القطاع الخاص وذلك وفق دراسة واقعية .

وتابع: لابد من مشاركة القطاع الخاص في وضع تصورات لهذه المشكلات ولذلك تم توجيه الدعوة الي قطاع الخاص والهيئات الاقتصادية وتم الاتفاق على منتدى دولي يهدف إلي وضع رؤية للتحديات وتصورات الحلول وقيام القطاع الخاص بالترويج للاستثمار داخليا وخارجيا ويتركز دور الهيئة في الترويج للاستثمار هو دور داعم ومساندة للقطاع الخاص ولذلك تم تشكيل مجموعات عمل لتنفيذ حلول التحديات.