انطلاق فعاليات مؤتمر هيئة الاستثمار لمناقشة الفرص المقبلة

حسام هيبة
حسام هيبة

يعقد صباح اليوم الاثنين 7 أغسطس حسام هيبة الرئيس التنفيذى لهيىة الاستثمار والمناطق الحرة مؤتمرا صحفيا بمقر الهيئة، لمناقشة العديد من القضايا وتقديم والإجابة على تساؤلات الصحفيين بشأن قضايا الاستثمار .

وقال حسام هيبة الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن المرحلة القادمة تحتاج إلى تضافر الجهود والوقوف على المشكلات على أرض الواقع ومعرفة الأسباب على أرض الواقع ومقترحات الحلول الصحيحة .

اقرا ايضا :هالة السعيد تناقش عدد من قضايا الاستثمار مع وزير قطاع الأعمال العام

وأكد حسام هيبة مركزنا في الهيئة على وضع إستراتيجية لجذب الاستثمار ووضع الأطر العام للعمل وهى رؤية مصر 2030 والمتغيرات العالمية والإقليمية.

وأكد أن العالم يشهد متغيرات كبيرة ولذلك وضعنا هدف التنمية المستدامة والاستثمار المستدام والذى يعني توطين صناعة، ولذلك بدأنا النظر إلى إمكانيات مصر المتاحة ودور القطاع الخاص واهم المعوقات التى تعيق عمل القطاع الخاص وذلك وفق دراسة واقعية .

وتابع: لابد من مشاركة القطاع الخاص في وضع تصورات لهذه المشكلات ولذلك تم توجيه الدعوة الي قطاع الخاص والهيئات الاقتصادية وتم الاتفاق على منتدى دولي يهدف إلي وضع رؤية للتحديات وتصورات الحلول وقيام القطاع الخاص بالترويج للاستثمار داخليا وخارجيا ويتركز دور الهيئة في الترويج للاستثمار هو دور داعم ومساندة للقطاع الخاص ولذلك تم تشكيل مجموعات عمل لتنفيذ حلول التحديات.