بعد هبوط الأوقية 18 دولارًا.. بورصة الذهب تعاود التداول خلال ساعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعاود بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية خلال ساعات، لانتهاء إجازتها الأسبوعية اليوم الأحد، بعد أن اختتمت تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة على خسائر بنحو 18 دولار في سعر الأوقية.

وشهدت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الماضي تقلبات سعرية ما بين الصعود والهبوط، بعد أن

افتتحت التعاملات عند 1959 دولارًا، وصعدت لمستوى 1972 دولارًا، ثم هبطت عند 1931 دولارًا، واختتمت التعاملات عند 1941 دولارًا.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية على مدار الأسبوع الماضي بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، والتي تعد مؤشر الأسواق بشأن توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وقد ارتفعت الأوقية قبل ساعات من إغلاق بورصة الذهب تعاملاتها الأسبوعية يوم الجمعة الماضي، متأثرة بضعف البيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية، حيث كشفت عن أنه تم إضافة 187 ألف وظيفة فقط خلال شهر يوليو الماضي، وهو أقل من التوقعات، والتي أشارت إلى 205 ألف وظيفة.

أيضاً تأثرت أسعار الذهب العالمية ، بالبيانات الصادرة عن مكتـب العمل الأمريكي، والتي أفادت بارتفاع عدد طلبات إعانات البطالة بالولايات المتحدة إلى 227 ألـف طلب جديد خلال الأسبوع المنتهي فـي 29 يوليو الماضي، مقابـل 221 ألـف طلب خلال الأسبوع السابق له

كما ارتفعت الأوقية،عقب خفض وكالة فيتش للتصنيف الائتماني طويل الأجل للولايات المتحدة، يوم الخميس الماضي، ثم عاودت الانخفاض بعد إيجابية البيانات الاقتصادية الأمريكية الخاصة بالتوظيف، و التي جاءت إيجابية .

حيث أظهرت بيانات التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي، ارتفاع التوظيف بالقطاع الخاص بواقع 324 ألف وظيفة، وهو أعلى كثيراً من توقعات الأسواق التي أشارت إلى ارتفاعه بنحو 191 ألف وظيفة.

اقرأ أيضا تراجع أسعار الذهب عالميا 0.9%.. والأوقية تفقد 18 دولار خلال أسبوع