أسعار الفائدة على شهادات البنك التجاري الدولي CIB الثلاثية المتغيرة

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي مصر CIB، سعر الفائدة على الشهادات ذات العائد المتغير "الشهادات متغيرة الفائدة"، يأتي ذلك في ضوء قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، خلال اجتماعها الخميس، والخاص برفع سعر الفائدة بواقع 100 نقطة أساس بنسبة 1%.

ويبلغ الحد الأدنى للشراء نحو 3 آلاف جنيه مصري ومضاعفات الألف جنيه مصري، ويبلغ سعر الفائدة 15.25% سنويا ويصرف العائد شهريا ، بسعر أقل 3% من سعر الإيداع لليلة واحدة بالبنك المركزي المصري.

اقرا ايضا :«التجاري الدولي» يطرح وديعة دولارية مرتفعة الفائدة دون شروط استرداد| تفاصيل

وترتبط الشهادة ذات العائد المتغير (بسعر فائدة متغير وليس ثابت)، بسعر إيداع البنك المركزي المصري الكوريدور "Bid Corridor" بزيادة 0.25%.

سعر الفائدة الجديدة

ويتم تطبيق سعر الفائدة الجديدة، على الشهادات متغيرة العائد بشكل تلقائي، بدءا من اليوم وهو يوم العمل الأول لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري علي جميع العملاء القائمين والجدد، ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

الشهادات متغيرة العائد

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادات متغيرة العائد من أي من فروع البنك التابع له العميل وفقاً والتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

ولا يمكن استردادها قبل مضي 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الخميس 3 أغسطس 2023، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس بنسبة 1%، ليصل إلى 19.25%، و20.25% و19.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.