أخطرهم الكحوليات والعصائر.. مشروبات ممنوعة مع اللحوم المشوية

أخطرهم الكحوليات والعصائر.. مشروبات ممنوعة مع اللحوم المشوية
أخطرهم الكحوليات والعصائر.. مشروبات ممنوعة مع اللحوم المشوية

من منا لم يضع كوباً من المياه الغازية أو العصائر الطبيعية المثلجة بجانب وجبته الأساسية والتي تحتوي على نوعاً من البروتين، وغالبا ما يكون مشوياً ولا يعلم مدى خطورة ما يفعله بنفسه عند تناول الاثنين معاً، فهو بمثابة كابوسا مرعباً تراه أمعاءه مع كل قطرة تنزل بها. 

أعلنت الدكتورة "يكاتيرينا كاشوخ"، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، في حديثها لـ Gazeta.Ru، أنه لا توجد توصيات صارمة بشأن المشروبات المفيدة مع اللحوم المشوية، ولكن وفقا للخبرة السريرية تجدر الإشارة، إلى أنه يجب أن تكون حرارة المشروبات مساوية لدرجة حرارة الغرفة أو أعلى.

اقرأ أيضاً| بالتزامن مع انطلاق تسجيل الرغبات.. نصائح للفتيات لاختيار الكلية المناسبة


وتقول أخصائية التغذية:" وفقا للقاعدة العامة، كلما كان المشروب أكثر برودة ازداد خطر تشنج قناة الصفراء، أي بناء على ذلك يجب استبعاد المشروبات الباردة مثل المياه الغازية والبيرة وغيرها من قائمة المشروبات المسموح بها".

وتضيف الطبيبة أنه كما لا ينصح بشرب المشروبات الكحولية مع اللحوم المشوية، لأن اللحوم المشوية بحد ذاتها ثقيلة الهضم ومع المشروبات الكحولية تتحول إلى كارثة للجاهز الهضمي، لذا لا ينصح أيضا بشرب العصائر المعلبة أو الطازجة.

وتقول: "العصائر غنية بالسكر، واللحم المشوي يحتوي على سعرات حرارية عالية. أي أن الجمع بينهما يزيد من خطر زيادة الوزن. لذلك فإن أفضل خيار هو تناول مشروبات دافئة مثل الشاي الأخضر أو شاي الأعشاب".