فريق إنقاذ قناة السويس يحدد مكان «القاطرة فهد» الغارقة

القاطرة فهد
القاطرة فهد

تمكن فريق الإنقاذ بهيئة قناة السويس من تحديد موقع غرق القاطرة فهد و التى استقرت فى قاع المجرى الملاحي لقناة السويس بالكيلو ٥١ حدود بمنطقة البلاح منذ عدة ساعات عقب أن صدمتها إحدى الناقلات العملاقة العابرة باتجاه الشمال . 

وحدد رجال الإنقاذ موقع القاطرة بقاع قناة السويس على عمق بلغ ٢٢ متر وسط ظلمة دامسة شديدة ومازال البحث جاريا عن احد أطقم القاطرة المفقودين والذي كان بمنطقة ماكينات القاطرة وقت تعرضها للارتطام و الغرق.

وكانت فرق الإنقاذ نجحت فى إنقاذ باقي الطاقم ونقله إلى مستشفى هيئة قناة السويس بالاسماعيلية نمرة 6 .

اقرأ أيضا|4 معلومات عن القاطرة «فهد» الغارقة في حادث تصادم قناة السويس

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس،  أعلن اليوم السبت، أن أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث تصادم الناقلة CHINAGAS LEGEND والقاطرة فهد إحدى القاطرات التابعة للهيئة بالكم 51 بمنطقة البلاح والذي أسفر عن غرق القاطرة.

وأوضح أن التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع القاطرة "فهد" إحدى القاطرات التابعة للهيئة في نطاق منطقة البلاح مما أدى إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثم غرقها.

يبلغ طول الناقلة 230 مترا، وعرضها 36 مترا، بغاطس 27 قدم، وحمولة كلية 52 ألف طن وتنتظر السفينة حاليا في بورسعيد لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث.