تسيير الدفعة السادسة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان

الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السادسة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان
الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السادسة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان

سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من ميناء جدة الإسلامي، الدفعة السادسة من الجسر البحري الإغاثي السعودي، متوجة إلى ميناء سواكن السوداني في ولاية البحر الأحمر بجمهورية السودان.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم السبت ، أن الشحنة الجديدة تشتمل على مواد طبية تم نقلها إلى ميناء الملك عبدالعزيز بجدة عبر 60 شاحنة كبيرة مبردة، وذلك للإسهام في تخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً، وتأكيدًا للدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في مدّ يد العون للدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات، وتدل على عمق العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين.

اقرأ أيضاً| ولي العهد البحريني: نحرص دوماً على الدفع بمسارات التكامل الخليجي نحو آفاق أرحب


من ناحية أخرى، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 43 طنًا و440 كيلو جرام من السلال الغذائية للنازحين في محلية كرري بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 5.888 فرداً، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2023.


يأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها المملكة عبر ذرعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للوقوف إلى جانب الشعب السوداني وتخفيف معاناته جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.


كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 9 أطنان من السلال الغذائية في مدينة كبوشية بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 1.473 فردا.


يأتي ذلك ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في جمهورية السودان؛ للتخفيف من معاناة المحتاجين هناك.