زيادة لن تقل عن 400 جنيه.. العليا للسكر تحسم سعر توريد القصب| خاص

توريد القصب
توريد القصب

تعقد اللجنة العليا للسكر، اجتماع موسع الثلاثاء المقبل، الموافق 8 اغسطس، برئاسة الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، للإتفاق على السعر العادل لتوريد قصب سكر لموسم 2024، والذي ينطلق يناير القادم.

وأكدت مصادر مطلعة خلال تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن ارتفاع سعر توريد محصول القصب الموسم الجديد، لن يقل عن 400 جنيه، وأن السعر لم يتحدد بعد .

وأوضحت المصادر أن اجتماع الثلاثاء المقبل للجنة العليا للسكر سيحسم الزيادة المقررة لسعر توريد القصب الموسم الجديد، لتشجيع المزارعين على الاستمرار في زراعة هذا المحصول الاستراتيجي الهام .

وفي سياق متصل، أكدت النقابة العامة للفلاحين ، اليوم على موافقة الحكومة على رفع سعر طن توريد محصول القصب 400 جنيه، وذلك استجابة لمطالب الفلاحين والمزارعين خلال جلسات الحوار الوطني، بعد أن طالب المشاركون في لجنة الزراعة والأمن الغذائي بضرورة النهوض بقطاع الزراعة لدعم الأمن الغذائي، ورفع أسعار توريد المحاصيل الإستراتيجية.

واستطرد نقيب الفلاحين خلال تصريحات صحفية ، أن وزارة التموين ، قد استجابت لمطالب الفلاحين ، بزيادة سعر طن قصب السكر ، بناء على توجيهات وزير التموين الدكتور على مصلحى،الذي عقد إجتماع مع رئيس مجلس إدارة شركة السكر اللوء عصام البديوى، ورئيس جمعية منتجين القصب اللواء هشام الشعينى عضو مجلس النواب، والدكتور مصطفى عبد الجواد رئيس المحاصيل السكرية وكذلك هيئة السلع التموينية.

إقرأ أيضاً.. المصيلحي يجتمع بأعضاء اللجنة العليا للسكر لضبط الأسعار وزيادة المطروح