معرض بالصين عن الإرهاب وتأثيراته على الشعوب| صور

صورة من المعرض الصيني
صورة من المعرض الصيني

الإرهاب عدو مشترك للإنسانية، و مشكلة عالمية لا تخص دولة أو دين معين، وكل دولة عانت منه، ومصر من الدول التي قامت بجهود هائلة لمكافحته.

وفي هذا الصدد، تسعي الصين للتعريف بجهودها في مدينة أوروميتشي في شمال غرب الصين بمقاطعة تشينج يانج، عبر معرض كبير عنوانه «مكافحة الصين للارهاب والتطرف».

وقد أكد المشرفون على هذا المعرض، أن الصين التي يعيش فيها ٥٦ قومية قد عانت كثيرا من ظاهرة الإرهاب.

حين تتجول في قاعات المعرض تشاهد العديد من الصور، ويبدأ سيناريو العرض بتقديم معلومات عن مدينة أوروميتشي التي تقع في مقاطعة تشينج يانج، وعرض صورة كبيرة تضم مجموعة من الاشخاص يبتسمون كل يرتدي زي يعبر عن قوميته، وفي جزء أخر من المعرض هناك صور تظهر حجم المعاناة والدمار والقتل وإهدار القيم الانسانية واهمها الحق في الحياه، نتيجة الإرهاب، بجانب صور وفيديوهات توضح استخدام الأطفال في العمليات الإرهابية، وجزء اخر من المعرض يشمل الأسلحة بمختلف أنواعها والتي تم جمعها خلال عمليات مكافحة الإرهاب.

ويلاحظ استخدام أنواع من الإضاءة والمؤثرات السمعية والبصرية التي تؤثر علي مشاعر زائري المعرض  فيما يتعلق بأهمية  نبذ الارهاب والقضاء عليه .

اقرأ أيضًا: الصين.. فيضانات توقع 10 قتلى على الأقل في منطقة متاخمة لبكين

ويتطور أسلوب العرض ليصل إلى إبراز جهود الصين في إطار الامم المتحدة بحكم عضويتها الدائمة بمجلس الامن الدولي  لاستصدار قرارات لمكافحة الإرهاب وإدانة مرتكبيه.

ويصل العرض بعد ذلك الي وصف الوضع الحالي في مقاطعة تشينج يانج  ووقف العمليات الارهابية بها.

بجانب تقديم معلومات وصور ووثائق حول حجم التطور والنمو الذي وصلت اليه هذه المقاطعة واهم الصناعات المتطورة بها خاصة في المجال الهندسي والزراعي والمعدات الثقيلة.