بعد إجراء 58 عملية قسطرة قلبية.. قافلة طب السويس تنهي قوائم الانتظار في قنا

جانب من القافلة الطبية
جانب من القافلة الطبية

نظمت كلية الطب بجامعة السويس قافلة طبية بمحافظة قنا؛ للمساهمة في القضاء على قوائم الانتظار للقسطرة القلبية بالتعاون مع مديرية الصحة بقنا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة».

واستهدفت المبادرة إنهاء قوائم انتظار العمليات الحرجة والتدخلات الجراحية، وذلك برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بناءًا على طلب رئيس قطاع الرعاية العلاجية والعاجلة بوزارة الصحة الدكتور أحمد سعفان، وبتوجيهات مكثفة من أ.د. علي حسين عطا القائم بأعمال رئيس جامعة السويس، وبإشراف الدكتور عبد الرحمن الطحان عميد كلية طب السويس.

اقرأ أيضا| بنسبة نجاح 87.39%.. اعتماد نتيجة كلية آداب قناة السويس

وقال الدكتور علي عطا، أن القافلة الطبية أجرت 58 عملية قسطرة قلبية بين التشخيصية والعلاجية وتركيب دعامات دوائية وبالون، حيث انهت بذلك قائمة انتظار عمليات القسطرة القلبية بمحافظة قنا.

وأوضح الدكتور عطا، أن جامعة السويس حريصة على المشاركة في المبادرات الرئاسية إيمانا بأهمية دورها الخدمي للجامعة سواء في إطار محيطها الإقليمي أو خارج هذا المحيط، فضلا عن ما تقدمه هذه المبادرات من حلول جذرية وسريعة للكثير من المشكلات التي تواجه المواطن.

وقال الدكتور عبد الرحمن الطحان عميد طب السويس، أن كلية طب السويس شاركت في تنظيم العديد من القوافل الطبية على مستوى محافظة السويس، مشيرا إلى أن اشتراك كوادر الكلية ضمن مبادرة 100 يوم صحة الرئاسية، إنما يُعد تفعيلا لرسالة الكلية التي تسعى إلى نشر مختلف الخدمات الصحية في المجتمــــــع، واستثمار إمكاناتها المادية والبشرية لتحقيق هذه الرسالة السامية.