في عز الحر.. مبادرة شبابية لتوزيع المياه المثلجة على المارة| فيديو 

رامي وأصحابه
رامي وأصحابه

يقف الشاب رامي الصيفي، على عتبة ميدان المؤسسة العمالية بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، ممسكًا بيده أكواب المياه المثلجة يقدمها مجانًا لرواد الطريق الزراعي يروي به ظمأ المارة ليخفف عنهم وطئة الطقس الحار وذلك ابتغاء وجه الله الكريم.

يحكي رامي، لبوابة أخبار اليوم عندما كان عائدًا من قضاء مراسم دفن أحد أقاربة كان الركاب يشعرون بالعطش الشديد ورفض السائق الانتظار لشراء المياه أثناء العودة فور وصله إلى ميدان المؤسسة قام بشراء بعض زجاجات المياه وقدمها للركاب، مضيفًا «هنا قررت أقوم بتوزيع المياه على رواد الطريق الزراعي يوميا». 

وتابع: "أتواعد مع أصدقائي في وقت الظهيرة من أجل شراء ألواح الثلج وتنظيف المعدات اللازمة وشراء الأكواب البلاستيكية وتبرد المياه ونقوم بتقدمها إلى مرتادي الطريق الزراعي من سيارات خاصة وأتوبيسات وكل ده لوجه الله".

اقرأ أيضا| رصدتها الأقمار الصناعية.. انتشار السحب الركامية وانخفاض الرؤية بأسوان| صور 

وقال: "أشعر بسعادة بالغة عندما تقوم الناس بالدعاء لنا ونحن نهون عليهم حرارة الجو ولو بكوب مياه، ذات مرة وأنا أقدم المياه داخل أتوبيس استوقفتني سيدة في عمري جدتي وشدت من أزراي قائلة "هتشرب من الجنة يابني".. لا أستطيع أن أنسى هذه السيدة طول عمري".

وأضاف: "أنا لا أسعى إلى أي ترند أنا راجل شغال الحمد لله وعندي محل زيوت على قدي بعيش منه بالحلال الحمد لله ويمكن تكون دي رسالة لشباب كتير بدل طريق المخدرات ويضيف تعرضت لكثير من المضايقات من بعض الناس بسبب توزيع المياه وأنا لا أعير انتباهي لمثل هذه التصرفات والتعليقات وأتقبلها بصدر رحب". 

ورصدنا أيضا ردور فعل مرتادي السيارات والأتوبيسات التي كانت معظمها ثناء وشكر على ما يقدمه هولاء الشباب وتمنوا لهم الخير وأن يكونوا مثال طيب يحتذي به الشباب، فيما طلب بعض أخر توزيع عصائر بدل من المياه حتى يكون الثواب أكبر.