سلاحف النينجا تعود إلى دور السينما بـ«شخصيات مواكبة للعصر»

سلاحف النينجا
سلاحف النينجا

 تعود سلاحف النينجا إلى دور السينما، وهو فيلم تحريكي ذو طابع حديث من سلسلة الأفلام الشهيرة تولّى إخراجه الكندي سيث روغن.

وتظهر في هذا العمل الذي بدأ عرضه هذا الأسبوع في الولايات المتحدة ويُطرح خلال الأسبوع المقبل في بلدان عدة حول العالم، السلاحف الشهيرة "ليوناردو" و"دوناتيلو" و"مايكل أنجلو" و"رافاييل" وهي تجوب مجاري نيويورك مع معلّمها ووالدها بالتبني الجرذان "سبلينتر" الذي علّمها فن النينجوتسو القتالي لتدافع عن نفسها من البشر.

اقرأ أيضًا| «مصطفى» يحوِّل الخردة إلى «مازنجر» و»جرندايزر»

وتقرر السلاحف التي تضع أقنعة على عيونها وتبدي حرصاً على أن تُقبَل اجتماعياً ورغبةً في ارتياد المدرسة والمشاركة في الحفلات، مهاجمة منظمة إجرامية غامضة بمساعدة صديقتها الجديدة المراهقة والصحافية الطموحة "ابريل أونيل".

وبعيد إصدار الشرائط المصوّرة الشهيرة من ابتكار كيفن إيستمان وبيتر لايرد عام 1984، تناولت أفلام ومسلسلات تحريكية وألعاب فيديو ومنتجات أخرى كثيرة قصص السلاحف.

وكان هذا الفيلم الجديد، وهو سابع عمل سينمائي من عالم "نينجا تيرتلز" بعد فيلمين من إنتاج مايكل باي صدرا سنتي 2014 و2016، عُرض لأول مرة في مهرجان أنسي لأفلام الرسوم المتحركة في فرنسا، ولاقى حفاوة بالغة من جمهور الحدث السينمائي الذي أُقيم في يونيو.

اقرأ أيصًا| هور السلاحف الخضراء النادرة تحت الماء يجذب السياح الأجانب إلى شواطئ الغردقة

وشارك في تأليف الفيلم الجديد الذي بادرت بابتكاره قناة "نيكلوديون" الحائزة حقوق "نينجا تيرتلز" منذ العام 2009، مع استوديوهات "باراماونت"، سيث روغن مُبتكر أعمال كثيرة أبرزها "سوبر غرايف".